العناوين الرئيسيةمحليات

مركز التنبؤ: الأجواء دافئة نهاراً حتى نهاية الأسبوع ومبشرة في النصف الثاني من شباط

أفاد رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، لتلفزيون الخبر بأن: “الأجواء تكون مستقرة ودافئة نهاراً على دمشق ومختلف المناطق تقريباً، اعتباراً من يوم الثلاثاء وحتى نهاية الأسبوع”.

 

وأضاف “جاويش”: “باستثناء بقاء فرص ضعيفة للهطول على المرتفعات الساحلية، قبل أن نكون على موعد مع منخفض ضعيف الفعاليّة خلال عطلة نهاية الأسبوع”.

 

وأوضح “جاويش” أنه”: “يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، ومن المتوقّع أن تصل إلى 19 درجة مئوية في دمشق وبعض المناطق الداخلية (أعلى من معدلاتها بحوالي 5 درجات)، وتتجاوز الـ20 درجة مئوية في المنطقة الساحلية

 

ولفت”جاويش” إلى: “أجواء مبشرة خلال النصف الثاني من شهر شباط الجاري، إذ أن كتل هوائية رطبة عدة تقترب من شرق المتوسط، وتزداد فرصة الهطولات خلال الثلث الأخير من هذا الشهر”.

 

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو غائماً جزئياً بشكل عام، إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات عشوائية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة خاصةً على المناطق الساحلية وثلجياً على المرتفعات الجبلية العالية.

 

يشار إلى أن عدة محافظات شهدت هطولات مطرية متفرقة أغزرها في صافيتا بمحافظة طرطوس 36.8 مم، وفي مطار الباسل باللاذقية 16مم.

تلفزيون الخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى