العناوين الرئيسيةمحليات

بعد توقف استمر 12 عاماً.. السوريون يؤدون الحج هذا العام انطلاقاً من سوريا

قال سفير سوريا لدى السعودية، “أيمن سوسان”، إن ” السوريين سيؤدون الحج اعتباراً من هذا العام انطلاقاً من سوريا، بعد توقف استمر 12 عاماً”، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وأضاف “سوسان”، أنه “بعد غياب 12 عاماً سيتمكن المواطنون السوريون من أداء فريضة الحج انطلاقاً من سوريا، وبإدارة وزارة الأوقاف السورية”، لافتاً إلى أن “الإجراءات اللوجستية هي في طور الحل النهائي”.

وتابع السفير، أن “القائم بأعمال سفارة المملكة سيصل إلى سوريا قريباً جداً”، كاشفاً عن زيارة سيقوم بها وزير الأوقاف السوري إلى السعودية الشهر القادم من أجل توقيع اتفاق بهذا الخصوص.

وأشار “سوسان” إلى أن “هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التوجه والرغبة بين البلدين بأن تعود العلاقات كما كانت عليه، وهناك رغبة مشتركة لفتح صفحة جديدة في هذه العلاقات، لأن الطرفين يعتبران بأنه لابد من تحصين الموقف العربي بأن تكون الأجواء العربية كما يجب أن تكون بين الدول العربية الشقيقة”.

ولفت سفير سوريا لدى الرياض إلى أن “اللقاء الذي أجراه مع وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، كان في غاية الود والحرارة”، مضيفاً أن “الوزير السعودي أعرب عن سعادته بعودة الحضور الدبلوماسي السوري في الرياض”.

وذكر “سوسان”، أن “العلاقات بين البلدين ستشهد المزيد من التطور في مختلف المجالات، لاسيما المجال الديني، حيث إن سوريا والسعودية تتشاركان الرؤية نفسها في هذا المجال، لاسيما نشر القيم الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف، وهي قيم الحق والعدالة والاعتدال والوسطية ومكافحة التيارات المتطرفة، والتي هي أبعد ما تكون عن الإسلام وقيمه”.

يُذكر أن بيان صدر عن وزارة الأوقاف، الشهر الماضي، أكّد أنه “تم الاتفاق خلال الاجتماع بين وزير الأوقاف ووزير الحج والعمرة السعودي في جدة على أن يكون الحج والعمرة لهذا العام من دمشق، وبإشراف وزارة الأوقاف السورية، على أن تبحث اللجان التحضيرية المشتركة بين الوزارتين كل التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج والمعتمرين في سوريا، وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لهم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى