العناوين الرئيسيةميداني

صحيفة: الولايات المتحدة ستضرب أهدافاً في العراق وسوريا رداً على استهداف “البرج 22”

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن الولايات المتحدة ستضرب أهدافاً في العراق وسوريا نهاية هذا الأسبوع، رداً على ضرب القاعدة الأمريكية التي تعرف بـ”البرج 22″ في منطقة الركبان بمديرية الرويشد، شمال شرقي الأردن قرب الحدود السورية.

وكتبت الصحيفة نقلاً عن مسؤولين أمريكيين: “الأهداف المنشودة هي القوات والمواقع الإيرانية”.. الضربات ستكون “متعددة المراحل”.

وفي وقت سابق، أكد البيت الأبيض أن الولايات المتحدة قد تلجأ إلى رد متدرج على الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد قواتها في مؤخراً.

وكانت أعلنت الحكومة الأردنية، أن الهجمات التي تعرضت لها قوات أمريكية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عدد من الجنود، في قاعدة “التنف” على الحدود السورية وليس داخل المملكة.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في حديث مع الصحفيين، أنه اتخذ قراره تجاه الرد على الهجوم الذي استهدف القاعدة الأمريكية وأدى إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 40 آخرين.

يذكر أن القيادة المركزية للقوات الأمريكية (سينتكوم) أعلنت في 28 الماضي تعرض قاعدة أمريكية على الحدود بين الأردن وسوريا للهجوم بطائرة مسيرة.

وكانت المقاومة الإسلامية العراقية ذكرت في بيان، أن مقاتليها “هاجموا بواسطة الطائرات المسيّرة، أربع قواعد للأعداء، ثلاث منها في سوريا، وهي قاعدة الشدادي، قاعدة الركبان، وقاعدة التنف، والرابعة داخل أراضينا الفلسطينية المحتلة وهي منشأة زفولون البحرية”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى