العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم إلى ماطر وشديد البرودة ليلاً

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الرسمية أن يستمر الجو يوم الجمعة غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة، ويكون الهطل ثلجياً فوق المرتفعات الجبلية.

كما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي/2_4/ درجات مئوية، وليلاً يستمر الجو شديد البرودة بشكل عام.

ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة الوسطى والشمالية الغربية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية، و البحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

و يبقى الجو يوم السبت، غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة، ، كما توالي درجات الحرارة ارتفاعها قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بحوالي/1_3/ درجات مئوية.

ويستمر ليلاً الجو شديد البرودة بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع والجليد على المرتفعات الجبلية وتشكل الضباب في بعض المناطق الداخلية خاصة الوسطى والشمالية الغربية.

والرياح جنوبية شرقية على المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية جنوبية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا خاصة على المناطق الجنوبية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وشهدت عدد من المحافظات هطولات مطرية متفرقة سجل أعلاها في مدينة القرداحة بمحافظة اللاذقية 25مم، وفي اللاذقية17.9، وفي منطقة حضر بمحافظة القنيطرة 17مم، بحسب نشرة المديرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى