العناوين الرئيسية

الأرصاد: الجو غائم إلى ماطر مصحوب بالعواصف الرعدية وثلوج على ارتفاع 1000م

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الجو متقلباً بين الغائم جزئياً والغائم ماطر على فترات في أغلب المناطق وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً على المنطقة الساحلية وثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1000 م، وممزوجاً دون ذلك.

كما تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا خاصة على المناطق الساحلية وجنوبية غربية في المناطق الجنوبية.

ويكون الجو ليلاً بارداً بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب والجليد على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية، والبحرخفيف إلى متوسط ارتفاع الموج في الداخل.

ويستمر الجو يوم الخميس، غائماً جزئياً بشكل عام إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات محلية من المطر فوق مناطق متفرقة، ويكون الهطل ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 1200 م وممزوجاً بالثلج دون ذلك كما تميل درجات الحرارة للارتفاع نهاراً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية.

وليلاً يكون الجو بارداً بشكل عام ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الضباب والجليد على المرتفعات الجبلية وأغلب المناطق الداخلية، والرياح جنوبية شرقية الى شرقية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة أحياناً تتجاوز 50 كم/سا خاصة على المناطق الساحلية وجنوبية غربية في المناطق الجنوبية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج في الداخل.

وحذرت المديرية من الأجواء شديدة البرودة خلال ساعات الليل وحدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق.

إلى ذلك، شهدت عدة محافظات هطولات مطرية متفاوتة الغزارة، سجل أعلاها في محافظة القنيطرة 42 مم، وفي بانياس 32.1مم، وفي اللاذقية 30.1 مم، وفق نشرة المديرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى