اخبار العالمالعناوين الرئيسية

مقتل ثلاثة جنود أمريكيين على الحدود السورية الأردن

قُتل ثلاثة جنود من الجيش الأمريكي وأصيب ما لا يقل عن 24 آخرين في هجوم بطائرة بدون طيار على موقع أمريكي صغير في الأردن، وفقاً ل “CNN” نقلاً عن مسؤولين أمريكيين،

 

وقتل الجنود الأمريكيين في البرج 22 في الأردن بالقرب من الحدود مع سوريا، وهذه المرة الأولى التي يقتل فيها جنوداً منذ بداية العدوان على غزة.

 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية في بيان يوم الأحد أن “ثلاثة من أفراد الخدمة قتلوا وأصيب 25 آخرون في هجوم بطائرة بدون طيار في اتجاه واحد استهدف قاعدة في شمال شرق الأردن”.

 

ووقعت العشرات من الإصابات منذ بدء الهجمات، وعلى الرغم من أن البنتاغون صنف حالات معظم المصابين على أنها طفيفة، باستثناء جندي أمريكي أصيب بجروح خطيرة في هجوم في العراق في يوم عيد الميلاد.

 

ووفي وقتٍ سابق، قال المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتيف إن سحب القوات الأمريكية من العراق يعني بالضرورة انسحابها من سوريا.

 

وأعلن “لافرنتيف” أن بغداد أبلغت موسكو باستعداد الولايات المتحدة لسحب قواتها من العراق، حيث طالبت السلطات الإدارة الأمريكية بضرورة الانسحاب جراء تكرار الاعتداءات.

 

يذكر أن الولايات المتحدة احتلت منذ 2014 أجزاء من شمال شرق سوريا بحجة محاربة الإرهاب، كما استمرت في وجودها غير الشرعي في العراق تحت ذات اليافطة، حيث استحلت خيرات البلدين ودمرت بنيتهما التحتيه وهجرت المدنيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى