العناوين الرئيسيةثقافة وفن

الفيلم السوري القصير “حلاوة مرة” يحصد جائزة أفضل فيلم بمهرجان “المرموم” الإماراتي

حصد الفيلم القصير “حلاوة مرة” للمخرج السوري زاهر سمير قصيباتي جائزة أفضل فيلم في مهرجان “المرموم” للأفلام القصيرة بنسخته الثالثة في دبي، بالإمارات العربية المتحدة من أصل 182 فيلماً مشاركاً، مقسمة على ثلاث فئات.
وقال المخرج زاهر قصيباتي لتلفزيون الخبر، إن: “أحداث الفيلم القصير تدور حول عائلة تعد الأفقر في الحي الشعبي الذي تقطن فيه”.
وأكمل “قصيباتي”: “تتعرض هذه العائلة لموقف يجعلها تكسب المال بشكل سريع، ما شكل معضلة بين المبادئ والأسس التي فرضها رب العالمين والضغوط الاجتماعية التي يواجهها رب العائلة”.
ويطرح الفيلم أبعاداً مهمة جداً، بحسب “قصيباتي”، لأن مقولة الفيلم تتحدث بشكل عام عن المجتمعين الغني والفقير، والذي لا يسمح لأي شخص بالتطلع للأفضل أو البحث عن فرصة، لأنه يجب أن يبقى على الهامش الذي رسم له”.
وأكد “قصيباتي” أن: “السينما رقم واحد بالنسبة له لأنها تقدم الفكرة بطريقة ترفيهية ومسلية، حيث أنه ليس من مهمة المخرج أن يكون وصيّاً أو معلماً أو أن يتعامل مع الجمهور بفوقية”.
وأردف “قصيباتي” أن: “التجارب السينمائية هي شغف وحياة بالنسبة لكل عاشق للسينما، فهو يعيش أجمل اللحظات بينما يحضر لأي تجربة سينمائية”.
يذكر أن الفيلم إنتاج “Art house”، وشارك في بطولته كل من الممثلين: كرم الشعراني، روبين عيسى، حسام الشاه، وعلي كريم.
بشار الصارم – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى