اخبار العالمالعناوين الرئيسية

سقوط 7 قذائف على مجمع السفارة الأمريكية في بغداد

قال مسؤول عسكري أمريكي إن “نحو سبع قذائف “مورتر” سقطت في مجمع السفارة الأمريكية في بغداد، خلال هجوم وقع في وقت مبكر الجمعة، ما يكشف عن أن الهجوم كان أكبر بكثير مما كان يعتقد”، وفق ما نقلته “رويترز”ّ.

 

وترك المسؤول الباب مفتوحاً أمام احتمال إطلاق المزيد من المقذوفات على مجمع السفارة، لكن دون أن تسقط داخله، مشيراً إلى أن “الهجوم تسبب في أضرار طفيفة جداً دون وقوع إصابات”، حسب قوله.

 

وقال متحدث باسم السفارة الأمريكية في العراق، في وقت سابق، إن “صاروخين استهدفا مجمع السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين في بغداد، في الساعات الأولى من صباح الجمعة”.

 

وأضاف المتحدث في بيان: “في حوالي الساعة 4:15 صباحا الجمعة 8 كانون الأول، تعرضت السفارة الأمريكية لهجوم بصاروخين، التقييمات مستمرة، لكن لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا في مجمع السفارة”.

 

وجاء في بيان السفارة: “ندعو حكومة العراق مرة أخرى، كما فعلنا في مناسبات عديدة، إلى بذل كل ما في وسعها لحماية الموظفين الدبلوماسيين والمنشآت وشركاء التحالف”.

 

وأضاف البيان: “نؤكد مجدداً أننا نحتفظ بحق الدفاع عن النفس، وحماية أفرادنا في أي مكان في العالم”، في الوقت الذي لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

 

ويعدّ هذا الهجوم الأول على السفارة الأمريكية في بغداد منذ أن بدأت فصائل المقالومة العراقية شنّ هجمات بالطائرات المسيرة والصواريخ ضدّ القوات الأمريكية وقوات “التحالف الدولي” في العراق وسوريا.

 

وأحصت واشنطن حتى الآن 78 هجوماً منذ 17 تشرين ضدّ قواتها في العراق وسوريا، أي بعد عشرة أيام من اندلاع الحرب بين “إسرائيل” والمقاومة الفلسطينية في غزة، وفق حصيلة جديدة أفاد بها مسؤول عسكري أمريكي.

 

وتبنّت المقاومة الإسلامية في العراق معظم تلك الهجمات رداً على الدعم الأمريكي ل”إسرائيل” في حربها الوحشية ضد أبناء قطاع غزة المحاصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى