العناوين الرئيسيةفلسطين

بعد انتهاء الهدنة.. شهداء وجرحى في القصف “الإسرائيلي” على غزة

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب آخرون جراء مواصلة الاحتلال “الإسرائيلي” عدوانه على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وذلك بعد انتهاء اليوم السابع من اتفاق التهدئة المؤقتة صباح الجمعة.

وذكرت وكالة “وفا”، أن مدفعية الاحتلال استهدفت صباح الجمعة، عدة أحياء متفرقة غرب مدينة غزة وشرق خان يونس جنوب القطاع، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بمنازل وممتلكات الفلسطينيين والبنى التحتية.

كما قصف طيران الاحتلال منطقة أبو اسكندر وحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة ومخيم يبنا برفح جنوب القطاع ومدينة حمد غرب خان يونس، ما أدى إلى استشهاد عشرات الفلسطينيين وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع شهداء العدوان “الإسرائيلي” على قطاع غزة منذ صباح الجمعة وحتى ساعة نشر التقرير، إلى 60 شهيداً وعشرات الجرحى.

وكان اتفاق التهدئة المؤقتة في قطاع غزة دخل حيز التنفيذ صباح الـ 24 من تشرين الثاني الماضي ولمدة أربعة أيام، جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، وذلك بعد عدوان “إسرائيلي” متواصل منذ 7 تشرين الأول الماضي، أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني بينهم 6150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح في حصيلة غير نهائية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى