العناوين الرئيسيةفلسطين

في أول يوم للهدنة.. الإفراج عن 39 أسيراً فلسطينياً من سجون الاحتلال

أفرجت سلطات الاحتلال “الاسرائيلي”، يوم الجمعة، عن 39 أسيراً محتجزين في سجون الاحتلال، تطبيقاً لالتزامات اليوم الأول من اتفاق الهدنة بين “إسرائيل” وحماس.

وأعلن نادي الأسير الفلسطيني، أسماء الدفعة الأولى من الفلسطينيين المفرج عنهم في إطار اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى، والتي تضم 39 من النساء والأطفال.

وأظهرت القائمة التي نشرها نادي الأسير وهيئة الأسرى في بيان مشترك، أن “جميع المدرجين عليها من الضفة الغربية والقدس”.

وكانت سلطات الاحتلال نقلت 39 أسيرة وأسيراً فلسطينياً إلى سجن “عوفر” وسط الضفة الغربية، استعدادا لإطلاق سراحهم في إطار صفقة تبادل الأسرى مع المقاومة الفلسطينية.

وتضم قائمة الأسرى الفلسطينيين، 5 سيدات محكومات والبقية من الأطفال والنساء المعتقلين إدارياً.

ووفقاً لاتفاق الهدنة المقرر أن تستمر أربعة أيام، تفرج المقاومة الفلسطينية في المرحلة الأولى عن نحو 50 امرأة وطفلاً “إسرائيليا” مقابل إطلاق “إسرائيل” سراح حوالي 150 أسيراً‪ فلسطينياً معظمهم من النساء والقاصرين.

واستشهد فلسطينيان وأصيب 7 آخرون، الجمعة، برصاص الجيش “الإسرائيلي” عند حاجز “نتساريم”، خلال محاولتهم العبور إلى شمال غزة للعودة إلى بيوتهم، في خرق علني للهدنة بين المقاومة الفسلطينية والاحتلال “الإسرائيلي”.

يذكر أن الهدنة بين المقاومة الفسلطينية والاحتلال، دخلت حيز التنفيذ صباح يوم الجمعة، لتوقف 48 يوماً من العدوان الوحشي “الإسرائيلي” الذي راح ضحيته أكثر من 15 ألف شهيداً في القطاع، وأكثر من 30 ألف جريح.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى