العناوين الرئيسيةفلسطين

مجلة أمريكية ترفض نشر مقالة حول غزة لطالب فلسطيني في “هارفارد”

رفضت مجلة ” The Harvard Law Review” نشر مقالة حول الوضع في غزة، لطالب الدكتوراه الفلسطيني بكلية الحقوق في جامعة هارفارد، ربيع إغبارية، وفقاً لمواقع صحفية.

وقالت صحيفة “The Intercept” إن “المجلة الأمريكية، طلبت من إغبارية، إعداد مقالة حول الوضع في غزة بعد السابع من تشرين الأول”.

وأضافت الصحيفة أن “إغبارية قدم مسودة مقالة مكونة من ألفي كلمة تقريباً، قال فيها إن الهجمات “الإسرائيلية” على غزة يجب تقييمها في إطار قانون الإبادة الجماعية”.

وأوضحت الصحيفة أن “المقالة التي تحمل عنوان النكبة المستمرة، مرت من الإجراءات الاعتيادية في المجلة وحظيت بموافقة المحررين المعنيين، إلا أنه تم عقد اجتماع تحريري طارئ فيما بعد، أقر عدم نشر المقالة”.

ونشرت الصحيفة بياناً للمجلة جاء فيه “أن نشر مقالة ما في المجلة تمر من خلال عملية دقيقة، عقدنا اجتماعاً الأسبوع الماضي لمناقشة نشر المقالة، وقررنا بالأكثرية عدم نشرها”.

وأضافت الصحيفة إن “بعض محرري المجلة، قالوا في الاجتماع إن هذا القرار غير المسبوق، يهدد الحرية الأكاديمية ويواصل قمع صوت الفلسطينيين، نحن نرفض ذلك”.

ومن جهته علق الطالب الفلسطيني إغبارية” على القرار قائلاً: “هذا تمييز، يجب أن لا نلتف حول الموضوع، فهذه رقابة وهو أمر خطير ومثير للقلق”.

ويدير مجلة ” The Harvard Law Review”، طلبة من جامعة هارفارد، يتم اختيارهم من طلاب الحقوق عقب مسابقة المقالات السنوية.

ويحاول الاحتلال “الاسرائيلي”، الضغط على الرأي العام العالمي عبر الترويج لروايات كاذبة، وقمع كل رأي يهدف لفضح جرائمه.

ويشن الاحتلال “الإسرائيلي” حرباً مدمرة على غزة، خلّفت أكثر من 15 ألفاً شهيداً، بينهم 6 آلاف و150 طفلاً وأكثر من 4 آلاف امرأة، فضلاً عن أكثر من 36 ألف مصاب، أكثر من 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى