العناوين الرئيسيةفلسطين

بسبب علم فلسطين.. “يويفا” يفرض غرامة مالية على نادٍ أوروبي

فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” غرامة على نادي “سلتيك” الاسكتلندي، بسبب تلويح جماهيره بأعلام فلسطين خلال مباراة بدوري أبطال أوروبا.

وبلغت قيمة الغرامة 15200 جنيه إسترليني (19 ألف دولار) بسبب رفع النادي الاسكتلندي لأعلام فلسطين خلال مواجهة “أتلتيكو مدريد” الشهر الماضي في غلاسكو.

واعتبر “يويفا” في بيان، أن “الأعلام الفلسطينية التي بلغ عددها المئات تعدّ رسائل استفزازية ذات طبيعة مسيئة”، على حد قوله.

وتحدّى الآلاف من مشجعي فريق “سلتيك” إدارة النادي، بعدما قاموا برفع علم فلسطين قبل المباراة التي أقيمت في 25 تشرين الأول الماضي.

وسمع المشجعون، الذين حذّرهم النادي الاسكتلندي من رفع الأعلام، وهم يغنون “لن تمشي وحدك أبداً” بينما كانوا يحملون الأعلام الفلسطينية في مقطع فيديو تم نشره على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كما رفع المؤيدون لافتتين كبيرتين في ملعب “سلتيك بارك” كتب عليهما “فلسطين حرة”، و “النصر للمقاومة”.

ويحتل “سلتيك” المركز الرابع في المجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا برصيد نقطة واحدة بعد أربع مباريات.

ورغم أن النادي يضم لاعباً “إسرائيلياً” يُدعى “ليل عبادة” فإن تضامنه مع فلسطين وقضيتها ليس جديداً، ففي 17 آب 2016 رفع عدد من مشجعي النادي الأعلام الفلسطينية في مدرجات ملعب النادي خلال مباراة فريقهم ضد نادي “هابوئيل بئر السبع الإسرائيلي” في الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا.

وذلك للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد الممارسات “الإسرائيلية”، مما جعل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يتهم النادي بـ”رفع راية غير مشروعة، ويهدد باتخاذ عقوبات تأديبية في حقه”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى