محليات

كيان الاحتلال يمنع أهالي الجولان من زيارة المعتقلين

منعت سلطات الكيان الصهيوني أهالي الجولان المحتل من زيارة أبنائهم الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، في اجراء جديد يعمد للتضييق على الأهالي.

وفي رسالة من شقيقة عميد الأسرى السوريين في سجون الاحتلال صدقي المقت قالت نهال المقت “سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت أهالي الأسرى عن طريق اللجنة الدولية للصليب الأحمر بقرارها التعسفي الجائر والقاضي بتقليص عدد الزيارات إلى مرة واحدة في الشهر ومنعهم من زيارة الأسرى التي كانت مقررة اليوم”.

وأشارت الرسالة إلى “تواطؤ” لجنة الصليب الأحمر الدولي مع سلطات ما يسمى إدارة سجون الاحتلال الصهيوني، من حيث تعمدها عدم إبلاغ أهالي الأسرى والمعتقلين بالقرار التعسفي الظالم حتى قبل ساعة من موعد الزيارة، انتقاما من أهالي الجولان المحتل ضمن إطار سياسة التضييق والملاحقة والانتقام والعقاب الجماعي جراء مواقفهم الوطنية وتشبثهم بالأرض والانتماء لوطنهم الأم سورية.

وأوضحت الرسالة أن سلطات الاحتلال “الإسرائيلي” كانت منعت أسرة عميد الأسرى السوريين صدقي المقت من زيارته خلال الشهر الجاري والذي شهد جلسات محاكمة “مغلقة وسرية مكثفة”، حسب رسالة نهال المقت.

وكانت سلطات الاحتلال أعادت اعتقال صدقي المقت في 25 شباط من العام الماضي بعد أن أفرجت عنه عام 2012 بعد أن أمضى 27 عاما في المعتقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى