العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة تميل للارتفاع قليلاً ومنخفض جديد يبدأ الأحد

أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها الصادر صباح الخميس، أن “درجات الحرارة تميل للارتفاع يومي الخميس والجمعة، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 2-4 درجات مئوية، والجو غائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وأضافت المديرية، أنه “تبقى فرصة لهطل زخات من المطر في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الشرقية والجنوبية والبادية،وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية، خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية يوم الجمعة”.

وتابعت الأرصاد، أن “الجو ليلاً يكون بارداً خاصةً في المرتفعات الجبلية، كما يحذّر من تشكّل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وأجزاء من المنطقة الشمالية والجنوبية الغربية والبادية خلال ساعات الليل والصباح الباكر”.

وأشارت المديرية إلى أن “الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، تتحوّل يوم الجمعة إلى شمالية غربية مع هبّات نشطة أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج، يصبح متوسط إلى خفيف ارتفاع الموج يوم الجمعة”.

وعن طقس السبت، قالت المديرية، إن “الجو يكون غائم جزئياً بشكلٍ عام يتحوّل إلى غائم، لتصبح الفرصة مهيّأة لهطل زخات من المطر بدءاً من المنطقة الساحلية”.

وأوضحت الأرصاد، أن “الهطل يمتد تدريجياً خلال ساعات الليل إلى المنطقة الشمالية الغربية وأجزاء من المنطقة الشرقية والجزيرة، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد أحياناً، خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية”.

يُشار إلى أن “الجو يومي الأحد والاثنين يكون غائم إلى غائم ماطر أحياناً وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية وحبات البرد خاصةً في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية، ويكون الهطل ثلجياً في المرتفعات الجبلية العالية مساء يوم الاثنين، مع هبّات رياح نشطة تتجاوز 70 كم/سا، والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج”، بحسب الأرصاد.

يُذكر أن الأرصاد الجوية حذّرت من تشكّل السيول في المناطق المنخفضة والوديان في المنطقة الساحلية والشمالية الغربية خلال فترة المنخفض، وانخفاض الرؤيا الأفقية بسبب تشكّل الضباب في بعض المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وتدني درجات الحرارة خاصةً ليل الاثنين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى