العناوين الرئيسيةسياسة

ليبيا تطالب بوقف التعامل مع الدول الداعمة ل “إسرائيل” وإيقاف تصدير الغاز والنفط إليها

طالب المجلس الأعلى للدولة الليبي، الخميس، بقطع العلاقات مع الدول الداعمة ل “إسرائيل” وإيقاف تصدير الغاز والنفط إليها ومقاطعة منتجاتها حتى إيقاف العدوان على قطاع غزة.

جاء ذلك وفق بيان أصدره المجلس، مساء الخميس، عقب عقده جلسة استثنائية في طرابلس خصصها لمناقشة تطورات الأحداث في قطاع غزة.

وناقش أعضاء المجلس بحسب البيان “ما يقترفه الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني خصوصاً في غزة من قتل وتهجير قسري وإبادة جماعية وقطع للماء والكهرباء ومنع وصول الإمدادات الغذائية والطبية”.

وأكد المجلس “وقوف ودعم الشعب الليبي لإخوانهم في فلسطين حتى تحرير أراضيهم من الاحتلال الغاشم”، وفق البيان.

كما ناقش الأعضاء خلال الجلسة “سبل توفير وإيصال المساعدات الإنسانية والطبية العاجلة لسكان غزة”.

وطالبوا بـ”بقطع العلاقات مع الدول الداعمة للكيان الصهيوني وإيقاف تصدير الغاز والنفط لها ومقاطعة منتجاتها وتعليق التعامل مع سفراء هذه الدول حتى يتم إيقاف العدوان الغاشم على غزة”.

ولم يذكر المجلس في بيانه أسماء الدول التي طالب بقطع العلاقات معها وإيقاف تصدير الغاز والنفط إليها ومقاطعة منتجاتها.

وكان هدد مجلس النواب الليبي، الأربعاء، بالسعي نحو “وقف تصدير النفط والغاز” إلى الدول الداعمة ل “إسرائيل” في حالة عدم توقف الحرب على قطاع غزة الدائرة منذ 7 تشرين الأول الجاري.

وفي بيان صدر عقب جلسة رسمية، طالب مجلس النواب سفراء الدول الداعمة ل “إسرائيل” في جرائمها على قطاع غزة والمطبعة معها بمغادرة الأراضي الليبية فوراً.

ولليوم الـ21 يواصل الجيش “الإسرائيلي” استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، واستشهد أكثر من 7028 فلسطينياً، بينهم 2913 طفلاً و1709 سيدات و397 مسناً، وأصابت 18484 شخصاً، إضافة إلى أكثر من 1950 مفقوداً تحت الأنقاض.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى