العناوين الرئيسيةتعليم

مشروع “جريح وطن” ينهي تسليم المستلزمات المدرسيةً لقرابة 8 آلاف طالب وطالبة من أبناء الجرحى

أنهى مشروع “جريح وطن” تسليم الحقائب المدرسية والقرطاسية لقرابة 8 آلاف طالبٍ وطالبة من أبناء جرحى الوطن في مبادرةٍ وطنيةٍ حملت نوعاً من العرفان لمن وهبوا البلاد أغلى ما يملكون”، حسب منشور عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”.

وقال المشروع إن ” تبرّعات الفعاليات الاقتصادية وجهود الشركاء أسهمت في سرعة الوصول وتسليم المستلزمات المدرسية لكافة أبناء الجرحى المنضمين إلى المشروع”.

وبين المشروع أنه “يعمل مع كافة الجهات الفاعلة على رفع سوية خدماته المقدمة للجرحى سواء عبر استخدام التكنولوجيا أو من خلال الاستفادة من إمكانات الشركاء وانتشارهم الجغرافي”.

وأوضح المشروع أنه “تمَّ تخصيص 50 مركزاً من مراكز المؤسسة السورية للتجارة الداخلية وإبلاغ الجرحى بأماكن الاستلام عبر رسائل نصية، مما عزز من مشاركة الجرحى مسؤولياتهم تجاه أسرهم ومواكبة التطلعات التعليمية لأبنائهم، وتجاوز أية تحديات تقف في طريقهم”.

ولفت المشروع إلى أنها “المبادرة الأولى من نوعها التي استثمر فيها تعاون الشركاء لضمان وصول القرطاسية والحقائب لعائلات الجرحى في كافة المحافظات، حيث تمّ التقييم والتتبع المباشر لعملية التسليم ضمن المراكز المحددة عبر بطاقة جريح الوطن التي وفّرت قاعدة معلومات بشكلٍ مؤتمت مكنّت المشروع من ضمان وصول أسرع لكلِّ جريح”.

يشار إلى أن أسعار المستلزمات المدرسية لهذا العام وصلت حدودا ً غير مسبوقة، بالتزامن مع ضعف القوة المالية للغالبية العظمى من المواطنين على امتداد المحافظات السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى