العناوين الرئيسيةسوريين عن جد

أطفال اللاذقية يتضامنون مع الشعب الفلسطيني وأطفال غزة

أقامت جمعية مكتبة الأطفال العمومية في اللاذقية بالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم كرسي الالكسو في خدمة الطفولة في سوريا، فعالية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، تحت عنوان “ونطق الحجر”.

وهدفت الفعالية، بحسب منظميها، إلى دعم للشعب الفلسطيني والتأكيد على الحقوق المشروعة باستعادة الأرض ونقل الوعي بالقضية للأجيال جيلاً بعد جيل، و تعريف الأطفال بالقضية و بالحق باستعادة الأرض كاملة في فلسطين والجولان المحتلين.

وحول رأيها بأهمية إشراك الأطفال بفعاليات مماثلة تقوم لأجل أحداث بخلفيات عنيفة، قد تكون مربكة للأطفال بأعمار صغيرة ومقلقة لأطفال بأعمار أكبر، أوضحت نسرين حسن، خبيرة في كرسي الألكسو في خدمة الطفل عن دولة سوريا، لتلفزيون الخبر :”نحن لم نتطرق إلى العنف بل ركزت الفعالية على زرع الوعي تجاه قضيتنا المحورية لأنه من واجبنا وطنياً وتربوياً نقل الحقائق للأطفال”.

وتابعت الخبيرة السورية “حسن”: “كذلك تعريفهم أننا دعاة سلام ودعاة حق، ندافع عن أرضنا وهذا حق مشروع، في مواجهة إعلام مقابل يحاول طمس القضية ويشوه الحقائق”.

وتضمنت الفعالية رسومات للأطفال بالأكريليك على الحصى، وبألوان الباستيل على الكرتون، كونت في النهاية العلم الفسطيني، وجدارية تضامن مع فلسطين وأهلها وأطفالها.

ويعتبر الرسم الحر أقرب وسيلة للطفل ليعبر من خلاله عن مشاعره، ويتيح الرسم الحر بألوان الباستيل على لوحة بمقاس كبير والرسم بالإكرليك على الحصى للأطفال التعبير من خلال الرسوم والألوان عن مشاعرهم وأحاسيسهم.

ويعطي الرسم الحر الأطفال الأداة لتوجيه رسالة لأطفال فلسطين وينقل لهم المحبة والإيمان بقضية شعبنا في فلسطين ويغرسها في وجدانهم، وهي رسالة حب ودعوة للسلام الذي يجب أن ينعم به أطفالنا.

يذكر أن غزة تتعرض لعدوان بالقصف المستمر منذ نحو أسبوعين، من قبل العدو “الإسرائيلي”، راح ضحيته الاف من الأبرياء جلهم من الأطفال.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى