العناوين الرئيسيةفلسطين

تخبط في كيان الاحتلال.. “جيشنا ليس قادراً على اجتياح غزة”

نقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن خبراء وعسكريين في جيش الاحتلال قولهم إن “الجيش ليس مدرباً ولا مستعداً لاجتياح غزة ولا لتنفيذ عملية برية”.

واعتبر العسكريون أن رئيس وزراء الاحتلال “نتنياهو” تعجل في إعلان شن اجتياح بري لغزة، فالأمر يتطلب وقتاً للتدريب والاستعداد خصوصاً وأن “حم*اس” جهزت بنياناً عسكرياً تحت الأرض بانتظار دخول الجيش ما يجعل الدخول البري “أثم ممنوع ارتكابه” نظراً لشح المعلومات الأمنية عن الميدان.

ورأى العسكريون الصهاينة بحسب الإعلام “الإسرائيلي” أن “الحل حالياً هو مضاعفة القصف الناري على غزة وإذا لم ينفع الامر فالحل بتدمير غزة وتحويلها لحديقة خراب سيما أن قرار التوغل البري من الممكن ان يُتخذ في أي وقت وليس فرضاً الآن مع حالة التخبط وفقدان الثقة التي نمر بها”.

ووجه بعض المحللين والعسكريين الصهاينة سهام الانتقاد لرئيس وزراء العدو “نتنياهو”، واعتبروه مخادعاً وفاشلاً، ولم يتحمل مسؤوليته في الكارثة ويقوم بمطالبة من يقطن خارج الكيان بالعودة والتطوع بالجيش، بينما ابنه “يائير” خارج الكيان ولم يقم بأي حركة.

وبعد إطلاق المقاو*مة الفلسطينية عملية “طو*فان الأقصى” صُعق كيان الاحتلال بحجم العملية وحاول على مدار يومين تشكيل “حكومة موحدة” لتحاول إعلان الحرب على غزة لكنه فشل حتى تدخل الأمريكي عبر وزير الخارجية مجبراً الجميع على إعلان تشكيل الحكومة.

واستمر الكيان في التخبط والفشل الأمني، فبعد 13 يوماً لم يستطع منع المقا*ومة الفلسطينية من إطلاق الصليات الصاروخية ولم يكن أمامه خيار سوى ارتكاب المجا*زر بالاهالي الذين خرجوا في مظاهرات رافضة للتهجير.

يذكر أن المقا*ومة الفلسطينية بجميع فصائلها أكدت انها تنتظر الاحتلال للقيام بخطة التوغل البري تجاه قطاع غزة كي تفتح له “أبواب جهنم”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى