العناوين الرئيسيةسياسة

الخارجية اللبنانية تدين الاعتداءات “الإسرائيلية” على مطاري دمشق وحلب

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، الجمعة، الاعتداءات “الإسرائيلية” المتكررة على مطاري دمشق وحلب الدوليين، والتي أدت إلى إلحاق أضرار في المرافق المدنية، وتعريض حركة الطيران المدني وحياة المدنيين للخطر، وفقاً لوكالة “سانا”.

 

وذكر بيان الخارجية اللبنانية أنّ “هذه الاعتداءات “الإسرائيلية” تشكل انتهاكاً سافراً للقوانين والأعراف الدولية وميثاق الأمم المتحدة”.

 

وحذرت الخارجية اللبنانية في بيانها من “استمرار التصعيد من قبل “إسرائيل”، بالتزامن مع الجرائم التي ترتكبها في غزة، ما قد يؤدي إلى تهديد السلم والأمن الإقليميين والدوليين”.

 

ونفذ العدوان “الإسرائيلي” هجومين بشكل متزامن على المطارين الرئيسيين في العاصمة دمشق ومحافظة حلب، يوم الخميس بتاريخ 12 تشرين الأول، وتمثلت الأضرار بخروج مهابط المطارين عن الخدمة، دون وقوع أي إصابات.

 

وقال مصدر عسكري في بيان صحفي، نقلته وكالة “سانا” إن “الاعتداء محاولة يائسة من العدو “الإسرائيلي” لتحويل الأنظار عن ما يحدث في غزة”.

 

يذكر أنّ وزارة النقل قامت بتحويل الرحلات الجوية المبرمجة عبر مطاري دمشق وحلب لتصبح عبر مطار اللاذقية الدولي، إلى حين الانتهاء من الإصلاحات الفنية لمهابط المطارين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى