العناوين الرئيسيةفلسطين

من دمشق إلى فلسطين.. اعتصام لدعم مقاومي طوفان الأقصى

احتشد في وسط دمشق تحديداً في ساحة عرنوس، ظهر الثلاثاء، مئات الفلسطينيين والسوريين باعتصام نظمته “المؤسسة الفلسطينية للثقافة والتنمية” لدعم معركة طوفان الأقصى التي يقودها الفلسطينيون ضد الاحتلال منذ صباح السبت.

وقال رئيس مجلس أمناء المؤسسة الفلسطينية للثقافة والتنمية، أيهم حمادة في تصريحٍ لتلفزيون الخبر، أن “هذا الاعتصام جاء كرسالة دعم من الشباب السوري والفلسطيني من قلب دمشق إلى كل أهالي فلسطين في مع ركتهم الأخيرة”.

وتابع “حمادة” أن “ما بدأ منذ أيام في فلسطين على أيدي المقاومين أعاد الأمل للشباب بحتمية العودة وتحرير الأراضي الفلسطينية، وتحقيق أحلامهم بالنصر الذي بات غير مستحيل”.

 

وذكر “حمادة” أن “القيام بهذه الأدوار في دول الشتات وخاصة سوريا التي قاسمت الفلسطينيين قضيتهم طيلة السنين السابقة، ليس بمستغرب، سواء منا كجهات تنموية ثقافية، أو من الشبان والشابات الذين لبوا النداء للاعتصام”.

 

واتفق المعتصمون من خلال تصريحاتهم لتلفزيون الخبر، على أن عملية طوفان الأقصى كانت بمثابة مفاجأة سطرت بطولة غير اعتيادية، وتعتبر نقطة تحول في مسار المقاومة واستعادة الحقوق المسلوبة.

 

وهتف المعتصمون باسم سكان غزة، وأشادوا ببطولة أبطال كتائب القسام، واقسموا على الاستمرار بنهج المقاومة، كما قاموا بحرق علم كيان الاحتلال تعبيراً عن غضبهم.

الجدير بالذكر أن الاعتصام استمر لعدة ساعات بمشاركة المئات، وسط دعوات لإقامة وقفات مشابهة مع استمرار عملية طوفان الأقصى.

لين السعدي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى