العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء خريفية معتدلة نهاراً وباردة ليلاً

تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة، والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام، مع فرصة لهطل زخات خفيفة من المطر في المنطقة الجنوبية وأجزاء من المنطقة الوسطى والبادية، وفق ما أفادت به المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك”.

وتوقعت المديرية، الخميس، أن “يبقى الجو بارداً ليلاً، خاصةً على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية”، محذّرةً من تشكّل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق خلال ساعات الصباح الباكر.

وتابعت الأرصاد، أن “الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط سرعتها أحياناً، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وعن طقس الجمعة، ذكرت المديرية أن “درجات الحرارة تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 1-3 درجات مئوية، والجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام”.

وأضافت الأرصاد: “ليلاً يبقى الجو بارداً خاصةً على المرتفعات الجبلية مع ارتفاع بنسبة الرطوبة السطحية، ويحذّر من تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون وغوطة دمشق خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح متقلّبة الاتجاه خفيفة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج”.

وحذّرت المديرية من انخفاض الرؤية الأفقية بسبب تشكّل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر، ومن التفاوت في درجات الحرارة بين الليل والنهار.

يُذكر أن عدد من المحافظات شهد خلال اليومين الماضيين هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سُجّل أعلاها 46 مم في “العريضة” بحمص، بحسب نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي.

وسُجّلت، وفقاً لنشرة الوزارة، نسب الهطولات الأعلى بحسب المحافظات 46 مم في “العريضة” و 38 مم في “تلكلخ” بمحافظة حمص، وفي محافظة طرطوس أعلاها في “الصفصافة” بـ25 مم، وبلغت الهطولات في “القطيلبية” بريف اللاذقية 45 مم، وسُجّل 19 مم في “الباب” بريف محافظة حلب.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى