اخبار العالمالعناوين الرئيسية

في أول زيارة علنية.. وزير السياحة “الإسرائيلي” يصل إلى السعودية 

وصل وزير السياحة “الإسرائيلي”، “حاييم كاتس” بعد ظهر الثلاثاء إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة علنية يقوم بها مسؤول “إسرائيلي” على هذا المستوى، للمشاركة بمؤتمر لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة.

 

وذكرت صحيفة “هآرتس” أن “كاتس” سيبقى لمدة يومين في المملكة وسيلتقي عدداً من نظرائه في العالم.

 

ونقلت الصحيفة عن “كاتس” قوله: إن “السياحة هي جسر بين الشعوب، والتعاون في قضايا السياحة لديه قدرة على تقريب القلوب وتحقيق الازدهار الاقتصادي، سأعمل على تطوير السياحة والعلاقات الخارجية “الإسرائيلية”.

 

بينما قالت وزارة السياحة “الإسرائيلية” في بيان لها “إن “كاتس” أول وزير “إسرائيلي” يترأس وفداً رسمياً إلى السعودية”.

 

وقال رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي”، “بنيامين نتنياهو”، في كلمة أمام الدورة الثامنة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، الجمعة، “إن “إسرائيل” على عتبة التطبيع مع السعودية”، مضيفاً “أن السلام بين الطرفين “سيخلق شرق أوسط جديداً”.

 

وتأتي الزيارة في وقت تكتسب فيه المحادثات بشأن توقيع اتفاق تطبيع بين “إسرائيل” والسعودية تطوراً ملحوظاً.

 

وكان وفداً من وزارة الخارجية “الإسرائيلية” زار في بداية شهر أيلول الجاري العاصمة السعودية، الرياض، لحضور اجتماع للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

 

الجدير بالذكر أن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أكد مؤخراً في مقابلة مع شبكة FOX NEWS الأمريكية إنه “في حال نجحت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بعقد اتفاق بين المملكة و”إسرائيل” فسيكون أضخم اتفاق منذ انتهاء الحرب الباردة.

 

وأضاف بن “سلمان” أن “علاقتنا “باسرائيل” ستستمر اذا نجح بايدن بإبرام صفقة بغض النظر عمن يرأسها”، حسب تعبيره، نافياً تعليق المفاوضات بشأن العلاقة مع إسرائيل.

 

وأكد “بن سلمان” خلال المقابلة أن السعودية تقترب من تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”، مضيفاً “القضية الفلسطينية مهمة جدا بشأن تطبيع العلاقات مع “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى