العناوين الرئيسيةبالمشرمحي

ارفع وانشر واحذف .. ابتكار جديد لوزارة التجارة الداخلية و”حماية المستهلك”

خطت وزارة التجارة الداخلية و”حماية المستهلك” خطوة جديدة في تعاطيها مع المستهلك، حيث قامت صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك، بحذف نشرة رفع أسعار بعض المشتقات النفطية التي صدرت مساء الأحد 17/9/2023، وذلك بعد دقائق قليلة من نشرها وتناقلها عبر مواقع التواصل.

واكتفت الوزارة بنشر القرار عبر خاصية “ستوري” على صفحتها لتعود وتحذفها مجدداً، دون أي توضيح أو تبرير، تاركةً الرأي العام في حيرةً من أمره “هل فعلاً طرأ رفع أسعار على تلك المواد، أم أنه تم التراجع عن القرار؟”.

وأفاد مراسلو تلفزيون الخبر في أكثر من منطقة، أن المعلومات حول التسعيرة الجديدة التي صدرت بالأمس صحيحة، وأنه بالفعل تم البدء بالعمل فيها في محطات الوقود اعتباراً من صباح اليوم الاثنين 18/9/2023.

ورفعت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، سعر مبيع ليتر البنزين (أوكتان 95) ليصبح 14660 ل.س، والمازوت الحر إلى 13000 ل.س، وطن الفيول 8864200 ل.س، والغاز السائل (دوكما) إلى 10451400 ل.س للطن الواحد.

وكانت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، بدأت بخطوة منع التعليقات على منشوراتها التي تتعلق برفع الأسعار، في حل يبدو وجدته”مناسباً” لتلافي الأثر الذي يحدثه، لدى الشارع الشارع الذي يحتاج أصلاً لمساحة للتعبير عن ارائه بالقرارات الحكومية.

وبهذا الابتكار، تكون الوزارة خطت أسلوباً جديدا في التعاطي مع المستهلك، وربما يتم يتم تسميته “ارفع وانشر واحذف”، وكل هذا لحماية المستهلك باعتبارها “وزارة حماية المستهلك”

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى