العناوين الرئيسيةحوادث

القبض على أفراد عصابة سرقوا أكثر من 100 سيارة في دمشق

ألقى فرع الأمن الجنائي بدمشق القبض على أفراد عصابة قاموا بشرقة أكثر من مئة سيارة، بحسب بيان لوزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك”.

وقالت الوزارة إنه “وردت بلاغات من مواطنين إلى فرع الأمن الجنائي بدمشق حول قيام أشخاص مجهولين بسرقة مركباتهم أثناء ركنها بالقرب من منازلهم أو بعد تغيبهم عنها لبعض الوقت”.

وأضاف البيان “نتيجة البحث والمراقبة وجمع المعلومات تمكن الفرع المذكور من تحديد هوية أحد الفاعلين وتبين أنه يدعى ” أحمد ، أ.ح ” وهو متزعم هذه العصابة حيث تم إلقاء القبض عليه في منطقة الحميدية بدمشق”.

وتابع البيان “بتدقيق وضعه تبين أنه من أرباب السوابق الجرمية في السرقة، وتبين وجود 35 إذاعة بحث بحقه بجرائم سرقة السيارات والمخدرات والتزوير”.

و”بالتحقيق معه أعترف بقيامه بانتحال شخصية الغير وإقدامه على تشكيل عصابة تمتهن سرقة السيارات العامة والخاصة من محافظتي دمشق وريفها بعد استخدامهم مفاتيح مطابقة ومن ثم نقلها وتوصيلها وبيعها في محافظات أخرى وتقاسم الأموال فيما بينهم”.

وبينت الوزارة أنه “تم إلقاء القبض عليهم جميعاً في عدة محلات ضمن محافظتي دمشق وريفها واعترفوا بما نُسب أليهم وبأقدامهم على سرقة أكثر من 100 سيارة خاصة وعامة من محافظتي دمشق وريفها وقيامهم بعمليات التوصيل إلى محافظات أخرى لقاء المنفعة المادية”.

وأشارت الوزارة إلى أنه المدعو ” أحمد ، أ. ح ” اعترف بقيامه بتحويل الأموال العائدة له من بيع السيارات المسروقة إلى إحدى الدول العربية بطريقة غير مشروعة، وقيامه بعدة استثمارات صناعية وتجارية هناك، وبتدقيق أوضاع المقبوض عليهم تبين وجود عدة إذاعات بحث بحقهم بجرائم السرقة والسلب والتزوير وحيازة وتعاطي وترويج المواد المخدرة”.

وختم بيان الوزارة أنه “تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق المقبوض عليهم وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى