العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أكثر من خمس سنوات وأهالي “الهيشة” بريف طرطوس يطالبون بتزفيت إحدى طرق قريتهم الرئيسية

اشتكى عدد من أهالي قرية الهيشة في ريف طرطوس عبر تلفزيون الخبر، تأخر عملية تعبيد إحدى الطرق الرئيسية ضمن البلدة، والذي يُخدم بيوتاً وأراضٍ زراعية، على الرغم من مطالباتهم المستمرة وتلقيهم الوعود على مدى سنوات.

وبيّن الأهالي في شكواهم أن “الطريق بطول 700 متر تقريباً، يبدأ من مفرق يحمور الغربي، وتم تقديم طلبات من أجل تزفيته، ولكن دون أي جدوى، على الرغم من تلقينا وعود كثيرة بوضعه ضمن خطة التزفيت”.

وأضاف الأهالي : “نحن نتبع إدارياً لمجلس مدينة طرطوس، تقدمنا بطلب إلى الخدمات الفنية موقع من سكان البلدة وموثق من المختار والمحافظة، وقاموا بالكشف عليه عام 2021، وأخذنا وعد بمباشرة تزفيته في الشهر الرابع”.

وتابع الأهالي : “بالفعل تم تزفيت الطريق بطول 100 متر فقط، حتى عتبة منزل أحد المسؤولين، وتم تزفيته مرتين خلال ثلاث سنوات، وعند السؤال عن السبب قالوا أن المسؤول يقوم بتزفيته على نفقته الشخصية”.

ووفقاً للأهالي فإن “حالة الطريق تزداد سوءاً مع قدوم فصل الشتاء، ويصبح استخدامه من قبل طلاب المدارس والمزارعين أمراً شبه مستحيل، حيث يتحول إلى مستنقع للمياه الراكدة بسبب الأتربة والحفر الموجودة ضمنه”.

بدوره، تواصل تلفزيون الخبر مع مدير مكتب الخدمات الفنية في طرطوس المهندس “علي رستم” لوضعه بتفاصيل الشكوى، ومعرفة أسباب التأخر في أعمال تعبيد الطريق.

وأوضح “رستم” لتلفزيون الخبر، أن “الطريق المذكور في الشكوى طوله حوالي 500 متر وعرضه من 3.5 إلى 4 متر، تم تعبيده قديماً، كما أن سطح الطريق مُخرب مع وجود حفر كبيره ضمن مساره”.

واستطرد “رستم” قائلاً : “في حال قام الأهالي بالمساعدة لإملاء الحفر الكبيرة بمواد طرقية ( بقايا مقالع أو حجر مكسر )، سيتم صيانته بالمجبول الاسفلتي من قبل ورش مديرية الخدمات الفنية”.

وختم مدير مكتب الخدمات الفنية في طرطوس بالتأكيد على أن “عملية تعبيد الطريق بالمجبول ستتم بعد الانتهاء من أعمال صيانة طرق قريبة من الموقع المذكور”.

الجدير بالذكر أن سكان قرية الهيشة يعانون منذ سنوات من تردي الأوضاع الخدمية بشكل عام كالطرقات والصرف الصحي وتراكم القمامة، ودائماً ما ترتبط أمور تحسينها بتوفر الاعتمادات المالية المطلوبة، بحسب الجهات المعنية.

كريم حسن – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى