العناوين الرئيسيةمحليات

وزير الأوقاف: سوريا قدمت تجربة عظيمة في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب

قال وزير الأوقاف، الدكتور محمد عبد الستار السيد في كلمة له، السبت، إن” سوريا قدمت بكل مؤسساتها تجربة عظيمة في التصدي لكل أشكال التطرف والتعصب.

وأشار السيد خلال أعمال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين الذي يقيمه المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في العاصمة المصرية القاهرة إلى ” معاناة سوريا من تجربة مريرة في الإرهاب والقتل والتكفير والتطرف انطلقت من التأثير على الشباب عبر الفضاء الإلكتروني”.

 

وأضاف السيد “ينبغي علينا جميعاً كمؤسسات دينية في العالم الإسلامي أن ندرك أن العالم الافتراضي الذي تخلقه وسائل التقنية اليوم يختلف تماماً عما اعتدنا عليه”، مشدداً على ضرورة حسن التعامل مع منابر التواصل الاجتماعي بحيث لا يتم ترك مجالات التأثير فيها للجما.عات المتطرفة التي تحاول التأثير على عقول الشباب”.

 

ودعا السيد إلى “جعل القيم السامية والعظيمة للإسلام كالعدل والإحسان والمواطنة والمحبة والرحمة عنوان الدعوة إلى الله بدلاً من إغراق الناس في الخلافات والتفاصيل التي تزرع بذور الفرقة والخلاف، محذرا من تحديات التـ.طرف من جهة ومخاطر الفساد والانحلال الأخلاقي من جهة أخرى”.

 

وانطلقت، السبت، أعمال المؤتمر الدولي الرابع والثلاثين، بعنوان (الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني) بحضور ديني ورسمي وفكري كبير على مستوى العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى