العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد: الاحتلال الأمريكي سينتهي بفضل أهالي دير الزور والحسكة والجيش العربي السوري والحلفاء

قال وزير الخارجية، فيصل المقداد، لوكالة”سبوتنيك” الروسية إن: “الاحتلال الأميركي سينتهي بفضل ما يبذله أهالي دير الزور والحسكة، جنبا إلى جنب مع الجيش السوري والحلفاء”.

 

وأكد المقداد دعم دمشق للقبائل العربية في ريف محافظة دير الزور، في معركتها التي تخوضها ضد “قسد”، شرقي سوريا.

 

وأضاف المقداد إن “ما يجري في الشرق السوري لا يحتاج إلى بيانات رسمية، لكون المواطنين السوريين يخوضون نضالاً وطنياً باسم جميع السوريين، في معركتهم ضد الاحتلال والمسلحين الموالين له” .

 

وأشار وزير الخارجية إلى تأييد الدولة السورية للعشائر العربية التي تناضل للتخلص من “إرهاب الدولة الذي تمارسه الولايات المتحدة الأمريكية، التي أوغلت بنهب الثروات الوطنية لتمويل مقاتلي الميليشيات الانفصالية ضد سوريا”.

 

وتابع المقداد بأن “الاحتلال الأمريكي يمارس لعبة مزدوجة من خلال دعم حلفائه المتنافسين شرقي سوريا، فمن جهة يدعم الاحتلال التركي في استمرار احتلاله للأراضي السورية، وعلى التوازي يدعم ميليشيا “قسد” الانفصالية من جهة أخرى”.

 

وجدد المقداد “التأكيد على موقف دمشق المُطالب بانسحاب القوات التركية من الأراضي السورية، باعتباره السبيل الوحيد لإعادة العلاقات بين البلدين إلى ما كانت عليه”ّ

 

الجدير بالذكر أن اشتباكات عنيفة تدور بين “قسد” والعشائر العربية شمال شرق سوريا منذ أكثر من عشرة أيام، إثر اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري وعدد من عناصره في الحسكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى