العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

زيادة الوزن عند الأطفال تعرضهم لخطر الاكتئاب في سن المراهقة

أظهرت دراسة جديدة أن “زيادة الوزن لدى الأطفال تعرضهم لخطر اضطراب نفسي شائع في سن المراهقة وهو الاكتئاب”، بحسب “ديلي ميل”.

ووجدت الدراسة أن “زيادة الوزن بين سن 12 و16 عاماً لها التأثير الأكبر، حيث عانوا من أعراض تشمل انخفاض الحالة المزاجية والإرهاق حتى أواخر سن المراهقة”.

ووجد الباحثون أن “الأطفال في هذا العمر كانوا أكثر ميلاً للإصابة بالاكتئاب، مقارنة بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و21 عاماً”.

وتوصلت الدراسة إلى أن “هناك ارتباطاً أقوى بين الأطفال الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى في سن مبكرة للإصابة بالاكتئاب في سن متأخرة، مقارنة بالأطفال المصابين بالاكتئاب الذين لديهم مؤشر كتلة الجسم أعلى في وقت لاحق في مرحلة الطفولة”.

وقالت الدكتورة إلين طومسون، التي قادت الدراسة: “إن فهم العلاقة بين اعتلال الصحة العقلية، والوزن في مرحلة المراهقة أمر حيوي لتقديم الدعم في الوقت المناسب عند الحاجة”.

ولفتت أستاذة علم الوراثة السلوكية التنموية من كلية كينغز كوليدج في لندن ثاليا إيلي إلى أن “المراهقة المبكرة هي نقطة حرجة لتطور أعراض الاكتئاب المرتبطة بزيادة الوزن”.

يشار إلى أن “العمل مع المراهقين الصغار لدعمهم للحصول على صورة إيجابية للجسم عبر التركيز على الصحة والرفاهية، بدلاً من الوزن قد يكون مفيداً في منع الاكتئاب اللاحق”، بحسب “إيلي”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى