العناوين الرئيسية

حضور لافت للمشاريع الصغيرة في بازار افكار 8 بحمص

شهد بازار أفكار بنسخته الثامنة حضورا ً متميزاً لأصحاب المشاريع الصغيرة، الذين عرضوا منتجاتهم وأشغالهم اليدوية في صالة الأماكن بشارع الحمراء في مدينة حمص.

وقالت المشاركة دعاء البيطار لتلفزيون الخبر: “شاركت في البازار من خلال مشروعي المتخصص بالشمع، وبدأت المشروع كتجربة وقررت التوسع والاستمرار بعد نجاحها، وأقوم بتحضير المواد في المنزل ومن ثم صنع قوالب بأشكال فنية متعددة، وشكل المعرض فرصة مواتية لعرض هذه المنتجات وتعريف الناس بها”.

بدورها، أشارت المشاركة اكتمال الفصيح، إلى مشاركتها عبر إعادة تدوير المخلفات وتحويلها إلى مجسمات فنية عوضاً عن رميها، مضيفة أن: “البيئة المحيطة مليئة بالقواعد الأساسية لصنع الأشكال الفنية والاستفادة منها في تجميل المنازل”.

من جهتها، بينت منظمة بازار أفكار، نورا الرفاعي، لتلفزيون الخبر أن: “البازار يضم أكثر من 60 مشارك ومشاركة لعرض مختلف المنتجات اليدوية مع مشاركات مميزة من خارج محافظة حمص إضافة للإقبال الكبير على البازار باليوم الأول كل هذه المؤشرات تزيد من نجاح البازار”.

وأضافت “الرفاعي” أن: “المشاركين عرضوا منتجاتهم من أشغال يدوية ومونة منزلية وهدايا وأعمال حرفية وهدايا وخشبيات وغيرها، حيث شكل البازار مناسبة دعم وتسويق المنتجات والمشاريع الصغيرة، وتمكين المرأة وتحقيق مدخول مادي للمشاركين والمشاركات”.

يشار إلى أن بازار افكار 8 يستمر لغاية يوم الثلاثاء 5 /9 /2023 من الساعة 1 ظهرا حتى 11 مساء في صالة الأماكن

يذكر أن محافظة حمص تشهد بشكل دوري ومستمر تنظيم وإقامة المعارض والبازارات التي تمكن أصحاب المبادرات الشبابية والمشاريع الصغيرة من تسويق منتجاتهم بتكلفة رمزية، ما يمكنهم من تحقيق مردود مادي جيد.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_ حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى