العناوين الرئيسيةفلسطين

في أولى أيام العام الدراسي.. إضراب يعم مدارس جبل المكبر في القدس المحتلة

عم الإضراب، السبت، عدداً من مدارس بلدة جبل المكبر بمدينة القدس المحتلة، في اليوم الأول من العام الدراسي الجديد، احتجاجاً على إجراءات بلدية الاحتلال “الإسرائيلي” التعسفية بحق الطلبة.

ونقلت وكالة “وفا”، أن الاضراب جاء استجابة لدعوة لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر، حيث بدأ بإضراب مفتوح في مدرستي السواحرة الثانوية للبنين، وابن الهيثم الاعدادية للبنين، ووقفة احتجاجية في مدرسة الصلعة الجديدة، رفضاً لانتهاكات واعتداءات الاحتلال وممارساته بحق الأطفال وطلبة المدارس في فلسطين.

ودعت لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر المجتمع الدولي، والمؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية إلى تحمل مسؤولياتها في توفير الحماية للمؤسسات التعليمية الفلسطينية وهيئاتها التدريسية وللطلبة وضمان حقهم في الحرية والتنقل والتعليم والوصول إلى مقاعد دراستهم بأمن وسلام.

وندد المشاركون في الوقفة بسياسات الاحتلال وانتهاكاته بحق المدارس المقدسية، إلى جانب التضييق المستمر على الفلسطينيين وأبنائهم.

يشار إلى أن الهيئة العامة للكنيست صدقت مؤخراً، على مشروعي قانون يهدفان إلى زيادة الرقابة على المدارس والمعلمين في القدس والداخل الفلسطيني المحتل.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى