ميداني

البدء بعملية تنفيذ اتفاق البلدات الأربع

بدأت يوم الجمعة عملية تنفيذ المرحلة الثانية من اتفاق البلدات الأربع، مضايا والزبداني وكفريا والفوعة، القاضية بإخراج حوالي 8000 شخص من أهالي كفريا والفوعة المحاصرين باتجاه مدينة حلب، مقابل إخراج قرابة 3800 من مسلحي مضايا والزبداني وذويهم باتجاه ادلب.

وأوضح مراسل تلفزيون الخبر أنه “انطلقت صباح يوم الجمعة 60 حافلة من بلدتي مضايا والزبداني على متنها نحو 3325 شخصاً بين مسلحين وذويهم”.

وأضاف المراسل أنه “بالمقابل خرجت 75 حافلة و20 سيارة اسعاف من أهالي بلدتي كفريا والفوعة على متنها 5000 شخص من اهالي البلدتين باتجاه حلب”.

ونوه المراسل إلى أنه “سيتم استكمال عملية إخراج باقي الحافلات في الفوعة وكفريا والزبداني ومضايا خلال الساعات المقبلة وحتى مساء يوم الجمعة”.

وقال مصدر محلي من داخل كفريا والفوعة لتلفزيون الخبر أنه “سيتم إفراغ البلدتين والتي يبلغ عدد سكانها 16000 ألف شخص، وسيتم إخراجهم على دفعتين”.

وكان موكب تابع للهلال الأحمر السوري تعرض يوم الأربعاء لإطلاق نار من قبل المسلحين، أثناء استعداداته للدخول الى منطقة التبادل بين كفريا والفوعة في ريف إدلب الشمالي، ونتيجةً لذلك توقفت العملية، لتعود مساء يوم الخميس ويدخل الموكب إلى البلدتين المحاصرتين، وتبدأ عملية إخراج المسلحين وذويهم صباح يوم الجمعة.

علي خزنة – تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى