العناوين الرئيسيةميداني

“الكابينت” يدرس سيناريوهات حرب الشمال على الحدود مع لبنان وسوريا

نقل الإعلام العبري أن المجلس الوزاري الصهيوني المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت) سيجتمع خلال مدة 15 يوماً لنقاش سيناريوهات حرب الشمال على الحدود مع سوريا ولبنان.

وأفادت القناة “13” العبرية ان “”الكابينت” سيجتمع خلال الأسبوعين القادمين حيث سيتم الإيعاز بالاستعداد لحرب واسعة النطاق في الشمال والتجهيز لسيناريوهاتها”.

وتابعت القناة العبرية “ترجح تقديرات جهاز الاستخبارات العسكري أن شهر أيلول القادم سيكون متفجراً وخطراً خاصة على الحدود الشمالية”.

وفندت القناة السيناريوهات المتوقعة للحرب “تبدأ الحرب مع حز..ب الله الذي ينسق مع إيران في الشمال ليتطور الأمر ويشمل ساحتي غزة وسوريا ثم تصل الصوار.يخ لعمق المدن “الإسرائيلية” مع حدوث عمليات من التنظيمات الفلسطينية بالداخل”.

وقدمت القناة سيناريو آخر اعتبرته أقل خطورة “بينما توهم القيادة العسكرية الجميع بأخطار الحرب مع حز..ب الله في لبنان تكون المعركة الحقيقية إما في غزة أو سوريا ما يخفف من وطأة الاشتباك مع الحزب”.

ورفع العدو من حدة التوترات على الحدود مع سوريا ولبنان خلال الأسابيع الأخيرة فمن قضية ضم قرية الغجر وخيمة “حز..ب الله” إلى استهداف الجيش السوري وحلفاءه حتى تنفيذ سلسلة مناورات عند الحدود.

كل ذلك يأتي مع زيادة الضغط الصهيوني الداخلي على الحكومة بالتوازي مع وجود خطة أميركية تستهدف ضرب سوريا وحلفائها في المنطقة عبر ربط شرق سوريا مع جنوبها وتشكيل حزام امني يقطع طريق طهران دمشق عبر بغداد ويستهدف عمق الدولة السورية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى