العناوين الرئيسيةمحليات

الشيخ يوسف جربوع: لا نقبل بالانفصال والعلم السوري هو الذي نعترف به

تحدث شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ يوسف جربوع خلال اجتماع بمضافته ضم عدداً من الوجهاء ومحافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى أن أبناء السويداء لا يقبلون الانفصال والعلم المعترف به لديهم هو العلم السوري.

وأفاد “جربوع” بحسب وسائل الإعلام ” نحن جزء لا يتجزأ من سوريا ولا نقبل بالانفصال أبداً ولدينا قناعة أن أهلنا لن يكونوا إلا ضمن القرار الوطني على مر التاريخ وهذا خيارنا الاستراتيجي والوطني”.

وتابع الشيخ “خلال هذا الحراك في السويداء ظهرت مطالبات خاطئة ونؤكد أن العلم السوري هو العلم الذي نعترف به ولا نخرج عن قرار قيادتنا ودولتنا التي تمثل الشعب السوري”.

وختم الشيخ “راية التوحيد تمثلنا كطائفة ونفتخر بها لكن لا داعي لتسييسها ورفعها في الشوارع ولدينا ثوابت مشى عليها أهلنا من قبلنا ممثلةً بالدولة السورية والجيش والقيادة ونطلب من أهلنا أن يكون هناك توجه كامل بعدم الخروج عن الخط الوطني”.

وزار محافظ ريف دمشق وعدد من الوجهاء الشيخ يوسف جربوع لسماع مطالب أهل المحافظة فيما يخص الوضع المعيشي بعد أيام من اندلاع احتجاجات في السويداء.

وحاول الإعلام الغربي تسييس الاحتجاجات وإخراجها عن إطارها المطلبي المعيشي نحو استهداف سوريا شعباً ودولة والدعوة للانفصال من قبل بعض الأصوات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى