العناوين الرئيسية

الأرصاد: الحرارة إلى انخفاض وتوقعات بزخات رعدية وغزيرة ساحلياً

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها في أغلب المناطق من /2_3/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة، بينما تبقى حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الشرقية والبادية.

ويكون الجو صيفياً عادياً بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام، مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والوسطى تكون غزيرة ومصوبة بالرعد أحياناً بينما يستمر الجو حاراً سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 70 كم/سا أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم الثلاثاء تبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بحوالي /2_3/ درجات مئوية لمثل هذه الفترة من السنة والجو غائماً جزئياً بشكلٍ عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة ومصوبة بالرعد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية والجزيرة، بينما يستمر الجو حاراً سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية.

وتكون الرياح غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كم/سا أحياناً مثيرة للغبار، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من تدنى مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب في المنطقة الوسطى والقلمون صباح يوم الأربعاء، ومن الأجواء السديمية المغبرة في المناطق الشرقية والبادية، وارتفاع نسبة الرطوبة السطحية في المناطق الغربية والشمالية والوسطى، كذلك النشاط على سرعة الرياح والتي تسبب إثارة الأتربة في بعض المناطق الداخلية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى