العناوين الرئيسية

محاضرة ثقافية في سجن طرطوس المركزي تثير السخرية على مواقع التواصل

أثارت صور فوتوغرافية متداولة لمحاضرة ثقافية عنوانها “علم الأحرف وارتباطها بالتوضعات الفلكية” في سجن طرطوس المركزي، ألقتها خبيرة الأرقام والأبراج الباطنية نورا عليا، سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولاقت هذه المحاضرة انفعالات سلبية كثيرة وموجة من الغضب والسخرية، حيث قال أحدهم: “آخر التطورات في سوريا، درس ثقافي تنجيمي للمساجين”.

واستشهد أحد المواطنين بالمثل الشعبي “الناس بالناس، والقطة بالنِّفاس” عبر “فيسبوك” بعد أن سخر من هذه المحاضرة التي “تثقّف وترفّه” النزلاء بعلم الحروف، بحسب تعليقه.

وكتب آخر: “حفر وتنزيل.. هكذا لقاءات وظفوها بما يعود على النزلاء بالفائدة التي تلزمهم في حياتهم داخل السجن أو خارجه”.

وعلّق آخر: “لابد أنها جزء من العقوبة على النزلاء”، ليعلق غيره: “المحاضرة القادمة عن قراءة الفنجان”.

واعتبر المتابعون بأن هذه المحاضرة لا فائدة منها لسجين يقضي حياته خلف القضبان، متسائلين: هل هذا العلم يغيّر الميل والاتجاه؟

وقارن بعض الأشخاص الوضع المعيشي في البلاد الذي يشغل السوريين جراء ارتفاع الأسعار والضغوطات التي يعيشونها، في حين تهتم الجهات المعنية بالأمور “الصغيرة وغير المجدية”.

وعن مفهوم علم أرقام الحروف الذي يُسمّى أيضًا بِعلم الأرقام أو لغة الأرقام وأهميتها الرمزية، حيث يعتمد على تحليل الشخصية من خلال تاريخ الميلاد وحروف الاسم، فهل هذه المحاضرة أراحت أرق النزلاء، ووعدتهم في حياة أجمل خلف القضبان؟

كلير عكاوي – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى