اخبار العالمالعناوين الرئيسية

“حرييت”: شركة تركية تستأنف الرحلات السياحة إلى دمشق

أعلنت شركة سياحة تركية أنها “ستستأنف رحلاتها إلى دمشق، حيث يبلغ سعر الرحلة السياحية نحو ألفي دولار، بحسب صحيفة “حرييت”.

ونقلت الصحيفة التركية عن ممثل شركة “فيست ترافيل” التركية للسياحة، أن “الشركة فتحت باب الحجوزات لرحلة سياحية إلى سوريا مدتها سبعة أيام”.

وقالت الصحيفة: “من المقرر إجراء الرحلة في 20 – 27 نيسان 2024 إلى سوريا، والتي دُمرت بنيتها التحتية منذ 2012 جراء الحرب”.

وأكدت الشركة السياحية أنها “تتابع الوضع الأمني في سوريا وستغير طرق سفرها في حالة وجود أي تهديدات محتملة”.

وقال ممثل الشركة: “نراقب الوضع عن كثب في سوريا، وإذا لزم الأمر، سنعدل مسارات سفرنا، لن نسافر إلى مناطق في حال وجود مخاوف أمنية”.

وأضاف ممثل الشركة: “سنختار طرقاً بديلة ونتخذ الاحتياطات اللازمة؛ كما سنبقى على اتصال مع السلطات المعنية للتحقق من المعلومات الأمنية قبل السفر”.

وأشار إلى أن “الشركة كانت تنظم رحلات مماثلة إلى سوريا قبل الحرب”، لافتاً إلى أن “وكالات السفر من مختلف البلدان تستأنف تدريجياً رحلاتها إلى هذا البلد الذي مزقته الحرب”.

وأشاد إحدى خبراء السياحة بالحضارة السورية قائلاً إن “التراث الفني والثقافي الغني لسوريا ينفتح على السياحة بعد حرب طويلة ومدمرة ومرهقة”.

وأضاف: “دمشق هي مركز مهم للحضارة الإسلامية، بمسجدها الأموي وقصر العظم، وسوق الحميدية وأكثر المدن تأثرا بالحضارة العثمانية في العالم”.

يذكر أن الرحلة “ستنطلق من اسطنبول في 20 نيسان القادم إلى بيروت ومنها إلى دمشق، وستشمل الرحلة زيارة دمشق وحلب وحماة وحمص وتدمر، وتبلغ تكلفة الرحلة 1950 دولار للسائح”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى