العناوين الرئيسيةرياضة

الفارس “عمرو حمشو” بطلاً للجمهورية في منافسات الفئة العليا للقفز على الحواجز

توّج الفارس “عمرو حمشو” بلقب بطولة الجمهورية للقفز على الحواجز، وذلك ضمن منافسات الفئة العليا (بيغ تور)، والتي أقامها اتحاد الفروسية في نادي “الباسل” بمنطقة الديماس بريف دمشق.

ونال الفارس “حمشو” لقب البطولة للفئة العليا التي أقيمت لارتفاع حواجز بلغ 145 سم، بحسب ما نقلته الوكالة الرسمية للأنباء “سانا”.

وأحرز الفارس “أحمد حمشو” لقب الفئة المتوسطة (ميديوم تور)، لارتفاع 135 سم، بينما ذهب لقب بطولة الفئة الصغرى (سمول تور) لارتفاع 120 سم للفارس “مروان زبيبي”، وتوّج الفارس “الحسن النقري” بلقب فئة الأطفال لارتفاع 90 سم.

يُذكر أنه أقيمت مباراة وطنية على هامش “بطولة الجمهورية” أحرز فيها الفارس “غالي الزيبق” المركز الأول لمباراة ارتفاع 110 سم، وحلّت ثانية الفارسة “شروق المصري”.

يُشار إلى أن حامل لقب بطل الجمهورية “عمرو حمشو” سبق وأن تمكّن من تحقيق المركز الأول من بين الفرسان العرب في الجولة الأولى من بطولة كأس العالم لمسابقة القفز على الحاجز بالفروسية، في “لايبزيغ” الألمانية، والمركز 20 عالمياً.

كما حقق “حمشو” الجائزة الكبرى لبطولة “العين” الدولية للفروسية قفز الحواجز بتصنيف 3 نجوم، والتي أُقيمت حينها في الإمارات، وأهلته لبطولة كأس العالم في 30 كانون الأول 2021.

ويحظَ “حمشو” بلقب “الأمبراطور” الذي أطلقه عليه بعض الفرسان العرب ضمن منافسات بطولة العالم لعام 2010 بعمر 18 عام.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى