العناوين الرئيسيةحوادث

الداخلية تكشف تفاصيل وفاة شاب أثناء مشاجرة بريف حمص

كشفت وزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك” تفاصيل وفاة شاب إثر الإعتداء عليه من قبل طلاب يدرسون في جامعة الحواش بريف حمص الغربي.

 

وقالت الوزارة في بيان إنه “بتاريخ 2023/8/13 حصلت مشاجرة جماعية في قرية المزينة التابعة لناحية الحواش في حمص قرب الأبنية المستأجرة لطلاب جامعة الحواش الخاصة”.

 

وأضاف البيان أنه “استخدم في المشاجرة أسلحة بيضاء وعصي وحجارة نجم عنها وفاة شاب يدعى (مراد . ب) بعد تعرضه للضرب بحجر على رأسه، وإسعاف عدد من المصابين إلى النقاط الطبية في المكان”.

 

وتابع بيان الوزارة “توجهت دوريات من فرع الأمن الجنائي وشرطة منطقة تلكلخ وحفظ الأمن والنظام إلى موقع الحادثة وتم إلقاء القبض على اثنا عشر شخصاً من المتشاجرين”.

 

وأكمل البيان “من خلال التحقيق الأولي مع المقبوض عليهم تبين أن سبب المشاجرة هو خلاف بين طالب وبين سائق السيارة على أجرة (التكسي) حيث تطور الخلاف إلى مشاجرة جماعية اشترك فيها المقبوض عليهم”.

 

“وأثناء المشاجرة صادف مرور (مراد) الذي كان يحاول الفصل بين المتشاجرين، فتعرض للضرب على رأسه بحجر بناء سقط عليه من أعلى البناء”.

 

وأوضحت الوزارة أنه “وبالتحقيق مع المقبوض عليه المدعو (عبد الرزاق . س) اعترف بإقدامه على رمي الحجر المذكور من أعلى البناء الذي يقطن فيه على رأس المغدور (مراد) ما أدى إلى مقتله فوراً”.

 

وأشارت الوزارة إلى أنه “ما زالت التحقيقات مستمرة مع المقبوض عليهم لمعرفة باقي المتورطين في المشـ.اجرة حتى إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى القضاء المختص أصولاً”.

 

يذكر أن مشاجرة جماعية نشبت العام الفائت قرب جامعة الحواش بين عشرات الشبان استخدمت فيها العصي ما أدى لإصابة عدد منهم بجروح ورضوض متفاوتة نقل بعضهم على إثرها إلى مشافي المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى