العناوين الرئيسيةسياسة

“سكاي نيوز عربية” تكشف مقتطفات من مقابلة الرئيس الأسد

كشفت قناة “سكاي نيوز عربية” عن بعض العناوين التي تناولتها خلال مقابلة أجرتها مع الرئيس بشار الأسد، تُعرض مساء الأربعاء.

وأفاد الرئيس الأسد، بحسب العناوين التي نشرتها القناة أن “التنحي عن السلطة لم يكن مطروحا على الإطلاق لأنه سيكون هروبا بسبب الحرب.. لو تفادينا الحرب كنا سندفع ثمنا أكبر بكثير لاحقاً.. كنا نعرف منذ بداية الحرب أنها ستكون حربا طويلة الأمد”.

وتابع الرئيس الأسد “المعارضة التي أعترف بها هي المعارضة المصنّعة محلياً لا المصنعة خارجياً.. الدول التي خلقت الفوضى في سوريا هي التي تتحمل مسؤولية تجارة المخدرات.. هناك سيناريوهات لخلق حالة من الرعب في سوريا مثلما حدث مع القذافي وصدام حسين”.

وأكمل الرئيس الأسد “التحدي الأبرز أمام عودة اللاجئين هو البنية التحتية التي دمّرها الإرهاب.. تمكنا بعدة طرق من تجاوز قانون قيصر وهو ليس العقبة الأكبر.. صورة الحرب تمنع أي مستثمر من القدوم للتعامل مع السوق السورية”.

وحول الملفات العربية، قال الرئيس الأسد “لم نتدخل لحل الأزمة في لبنان ولا ندعم أي مرشح.. الجامعة العربية لم تتحول إلى مؤسسة بالمعنى الحقيقي.. موقف حماس منا كان مزيجا من الغدر والنفاق”.

وعن واشنطن وأنقرة تحدث الرئيس الأسد “الحوار مع واشنطن بدأ منذ سنوات ويجري بشكل متقطع ولم يؤد لأي نتيجة.. لن يتم اللقاء مع أردوغان تحت شروطه.. الإرهاب في سوريا صناعة تركية.. هدف أردوغان من الجلوس معي هو شرعنة وجود الاحتلال التركي في سوريا”.

وحول العلاقة مع نجله، شرح الرئيس الأسد “العلاقة بيني وبين ابني حافظ هي علاقة عائلة لا أناقش معه قضايا الحكم”.

يذكر أنه بحسب رئاسة الجمهورية فإن الرئيس بشار الأسد يُدلي بحديث خاص لـ قناة “سكاي نيوز عربية” يُعرض الأربعاء يتحدث فيه عن الحرب والإرهاب، وقضية المخدرات عن اللاجئين وعودتهم عن تحديات الاقتصاد والمعيشة في سوريا عن مستقبل العلاقات السورية العربية والوضع في لبنان والموقف من حماس عن العلاقة مع الحلفاء والخلاف مع أردوغان.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى