العناوين الرئيسية

الأرصاد: أجواء صيفية حارّة في أغلب المناطق

تميل درجات الحرارة للارتفاع في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة وتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3¬¬_5/ درجات مئوية، وفق توقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية.

ويكون الجو سديمياً حارّاً إلى شديد_الحرارة في تلك المناطق، بينما تستمر أعلى من معدلاتها بنحو/2_3/ درجات مئوية في باقي المناطق، والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام.

وليلاً يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية، والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة في ساعات بعد الظهر والمساء تتجاوز سرعتها 50 كم/سا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس يوم الجمعة تستمر درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو /3_5/ درجات مئوية في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والجو سديمياً حارّاً إلى شديد_الحرارة في تلك المناطق.

بينما تبقى أعلى من معدلاتها بنحو/2_3/ درجات مئوية في باقي المناطق، والجو صيفياً حارّاً نسبياً وصحواً بشكلٍ عام، غائما جزئياً في المنطقة الساحلية مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار خفيفة على المنطقة الساحلية يوم السبت.

ليلاً: يكون الجو معتدلاً مع نسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الغربية، والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة في ساعات بعد الظهر والمساء تتجاوز سرعتها 50 كم/سا.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال فترة الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما نبهت لعدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة المعرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومن ارتفاع نسبة الرطوبة السطحية خاصة في المناطق الساحلية والغربية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى