العناوين الرئيسيةمجتمع

السيدة أسماء الأسد تلتقي عضو مجلس الدولة العُماني للبحث في التعاون الثنائي بين سوريا وعُمان

التقت السيدة أسماء الأسد، الأربعاء، عضو مجلس الدولة العُماني “مريم بنت عيسى الزدجالي”، وأبرز ماجاء في اللقاء، مباحثات حول التعاون الثنائي بين سوريا و عُمان في المجالات الإنسانية والتنموية، وفق موقع الرئاسة الرسمي عبر موقع “فيسبوك”.

وأكدت “الأسد” خلال اللقاء أنّ “ما قدمته سلطنة عُمان لسوريا في مواجهة آثار الكارثة التي تسبب بها الزلزال يستحق التقدير والشكر”.

وأشارت السيدة الأولى إلى أن “القيم المشتركة الأخلاقية والثقافية والفكرية التي تجمع سوريا وعُمان لا تقل أهمية عما يجمعهما على المستوى السياسي، والحفاظ على هذه المشتركات هي مسؤولية كبيرة على مستوى المؤسسات والأفراد”.

 

واعتبرت “الأسد” أن “الجسر الاجتماعي والإنساني بين الدول هو الأكثر متانة في العلاقات بينها”.

 

بدورها أكدت “الزدجالي” أن “زيارتها إلى سوريا تحمل معاني تنموية وثقافية وإنسانية، لضرورة التعاون بين سوريا وعُمان في المجالات التنموية والصحية، سيّما في مواجهة مرض السرطان”.

 

وتابعت عضو مجلس الدولة العُماني: “بالإضافة إلى تبادل الخبرات على مستوى المؤسسات المعنية، وما يجمع سوريا وسلطنة عُمان يفوق السياسة والعلاقات الدبلوماسية إلى العلاقة الأخوية التي تظهر دائماً لدى الشعبين السوري والعُماني”.

 

وتترأس “الزدجالي” جمعية دار العطاء التي تنشط في مجال رعاية الأسرة ودعم التعليم والتمكين الاقتصادي وإدارة الكوارث، وستساهم الجمعية في تجهيز مشفى الأورام في حلب، والذي يجري العمل على إنجازه.

 

يذكر أنّ سلطنة عُمان أرسلت مساعدات عاجلة، بعد حدوث كارثة زلزال 6 شباط، لتقديم الدعم للحكومة السورية في تخطي آثارها، وإغاثة المتضررين منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى