العناوين الرئيسيةصحة

الصحة العالمية: إصابة رجل بـ “كورونا” الشرق الأوسط في الإمارات

أفادت منظمة الصحة العالمية بأن “رجلاً يبلغ من العمر 28 عاماً ثبتت إصابته بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في الإمارات”.

وأضافت المنظمة: “مسؤولو الصحة فحصوا 108 أشخاص من مخالطيه، لكن لم تظهر إصابات أخرى حتى الآن”.

وأردفت المنظمة: “لا توجد مؤشرات على مخالطة الرجل للجمال التي تنشر الفيروس المختلف عن الفيروس المسبب لكوفيد-19”.

وجاء في بيانات لمنظمة الصحة أن “27 دولة سجلت منذ عام 2012 حالات إصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية”.

وأظهرت بيانات المنظمة أنه “منذ ذلك الحين تم تسجيل 2605 إصابات و936 حالة وفاة مرتبطة به”.

يشار إلى أن متلازمة الشرق الأوسط التنفسيّة‬ هي مرض تنفسي فيروسي يسببه فيروس كورونا التاجي، ولقد اكتُشف أول مرة في المملكة العربية السعودية عام 2012.

“ويتسبب فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في الحمى والسعال وضيق التنفس، وربما في الالتهاب الرئوي وفي بعض الحالات لا يحمل أعراضاً سريرية”، بحسب المنظمة.

وأشارت البينّات العلمية إلى أن “الإبل العربية (الأحادية السنام) هي المضيف الذي يعتبر المستودع الرئيسي لفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرْق الأوسط التنفسيّة‬، والمصدر الحيواني للعدوى بها في البشر”.

وتعتمد الوقاية من متلازمة الشرْق الأوسط التنفسيّة على “تجنب تناول المنتجات الحيوانية غير المُبَسْتَرة، وممارسة عادات صحية مأمونة في مرافق الرعاية الصحية وخاصة عند التعامل مع الإبل العربية.

“ولم تصدر أي توصية بشأن دواء مضاد للفيروسات لعلاج الإصابة بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرْق الأوسط التنفسيّة، كما لا يوجد لقاح متوافر في الوقت الحالي للوقاية من الإصابة به”، بحسب المنظمة.

يشار إلى أن دولة الإمارات تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي في تشرين الثاني وكانون الأول القادمين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى