العناوين الرئيسيةسياسة

اجتماع سوري أردني لمناقشة مكافحة المخدرات عبر الحدود

اجتمع قادة الجيش والأمن من سوريا والأردن ،الأحد، لمناقشة مكافحة تجارة المخدرات عبر الحدود المشتركة البالغ طولها حوالي 375 كيلومترا، و التي شهدت مناوشات دامية، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية في بيان: إن محادثات أجريت بين وزير الدفاع السوري علي محمود عباس ومدير المخابرات العامة اللواء حسام لوقا، و رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي ومدير المخابرات العامة اللواء أحمد حسني من الجانب الأردني.

وأشار البيان إلى أن المحادثات ناقشت التهديد الذي تشكله المخدرات على استقرار المنطقة.

وأضاف البيان “بحث الاجتماع التعاون في مواجهة خطر المخدرات ومصادر إنتاجها وتهريبها، والجهات التي تنظم وتدير وتنفذ عمليات تهريبها عبر الحدود إلى الأردن”.

“كما بحث الاجتماع الإجراءات اللازمة لمكافحة عمليات التهريب ومواجهة هذا الخطر المتصاعد على المنطقة برمتها”.

وكانت اللجنة السورية الأردنية المشتركة، تشكلت تنفيذاً لما تم الاتفاق عليه في اجتماع “عمّان التشاوري” الذي عقد بمشاركة سورية في أيار الماضي، بحضور وزراء خارجية الأردن والسعودية والعراق ومصر، وتصدّر موضوع مكافحة تهريب المخدرات عناوين الاجتماع.

يذكر أن وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، زار دمشق في 3 تموز الجاري، والتقى وزير الخارجية الدكتور فيصل المقداد، حيث أكدوا أنه وتنفيذا لمخرجات اجتماع عمان سيتم تشكيل لجنة معنية بمعالجة قضية تهريب المخدرات.

تلفزيون الخبر

.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى