محليات

وصول 30 محولة كهربائية إلى ميناء طرطوس عبر الخط الإئتماني الإيراني

قالت مصادر في وزارة الكهرباء إن 30 محولة كهربائية استطاعة 66/20 وصلت إلى ميناء طرطوس، استطاعة كل منها /30/ ميغا فولط أمبير مع جميع متمماتها ولوازمها وزيت العزل اللازم لها والتي ستساهم بإعادة تأهيل محطات التحويل التي تعرضت للتخريب.

و أوضحت المصادر وفقاً لصحيفة رسمية أن هذه المحولات ستاعد في تأمين التوسعات المستقبلية لمحطات التحويل في جميع محافظات القطر وتلبية الطلب على الطاقة في الأماكن التي تحدث فيها اختناقات في محطات التحويل.

وتابعت المصادر “هذه المحولات هي الدفعة الأخيرة من العقد 12/خ بقيمة /20 / مليون يورو لتوريد محولات كهربائية بعدد إجمالي بلغ / 50/ محـــــولة، وهو واحد من جملة العقود التي أبرمتها وزارة الكهرباء مع شركة “سونير” الإيرانية لتوريد مجموعة من التجهيزات الكهربائية اللازمة لعمل المنظومة الكهربائية وتطويرها الممولة عبر الخط الائتماني الإيراني”.

و أضافت المصادر “من المتوقع خلال الأسبوع القادم أيضاً وصول الدفعات الأخيرة لعقود المحولات (العقد 10/خ) المتضمن توريد /4/ محولات استطاعة 400/230/20 ك.ف تبلغ استطاعة كل منها /300 /م.ف.أ وبقيمة /8.5/ ملايين يورو، والعقد 11/خ لتوريد 6 محولات استطاعة 230/66 ك.ف استطاعة كل منها / 125/ م.ف.أ بقيمة /7/ ملايين يورو”.

و أشارت المصادر إلى أن هذه المواد تأتي لتغطية حاجة وزارة الكهرباء من محولات ومواد وتجهيزات محطات التحويل على كافة مستويات التوتر العالي للمنظومة الكهربائية ولشبكة النقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى