العناوين الرئيسيةعلوم وتكنولوجيا

إطلاق خاصية الإرشادات الثابتة في منصة تشات “جي.بي.تي”

أطلقت شركة تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي “أوبن أيه.آي” المطورة لمنصة محادثة الذكاء الاصطناعي “تشات جي.بي.تي” خاصية جديدة.

وأوضحت وكالات أن “الخاصية الجديدة تتيح لمستخدمي المنصة تثبيت تعليمات الاستخدام حتى لا يحتاج المستخدم إلى إدخال نفس الإرشادات في كل مرة يتواصل فيها مع المنصة”.

وأضافت وكالات: “الخاصية الجديدة مفيدة عند الاتصال بأجهزة أخرى، حيث تسهل اقتراح المطاعم ورحلات الطيران للمستخدم وفقاً للمكان الموجود فيه”.

وقالت الشركة: إن “الخاصية الجديدة تتيح للمستخدم إضافة أي تعليمات يرغب في أن تضعها منصة شات جي.بي.تي في الاعتبار عند الإجابة على أي سؤال”.

“ويمكن لأي معلم إبلاغ المنصة بأنه يدرس مادة الرياضيات لتلاميذ الصف الرابع، أو يقول أي مطور برمجيات إنه يفضل لغة برمجة معينة عندما يطلب من المنصة تقديم مقترحات بنصوص الأكواد التي يحتاجها”، بحسب الشركة.

“كما يمكن لأي مستخدم تحديد عدد أفراد الأسرة فتستطيع منصة تشات جي.بي.تي اقتراح حجم الوجبة الغذائية أو مشتريات البقالة أو خطة السفر لقضاء العطلة، وفقاً لحجم الأسرة”.

وأشارت الشركة إلى أن “الخاصية الجديدة متاحة فقط للمستخدمين المشتركين في فئة “تشات جي.بي.تي بلس” ولن تكون متاحة للمستخدمين المقيمين في الاتحاد الأوروبي وبريطانيا”.

وقال استشاري تكنولوجيا البيانات جافريل كوهين عبر “تويتر”: إن “أوبن آيه.آي بدأت اختبار هذه الخاصية مع بعض المستخدمين لفترة من الوقت، وتعرض منصة شات جي.بي.تي للمستخدمين مربعين لتحديد تفضيلاتهم”.

“ومن الممكن للمستخمين كتابة معلومات عن أنفسهم والطريقة التي يريدون عمل المنصة بها معهم”، بحسب “كوهين”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى