العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية: انتهاكات طيران “التحالف الدولي” في سوريا تشكل خطراً مباشراً على رحلات الطائرات المدنية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن انتهاكات ما يسمى “التحالف الدولي”، الذي تقوده الولايات المتحدة، في سوريا يشكل خطراً مباشراً على رحلات الطائرات المدنية، حيث تم خلال الـ 24 ساعة الماضية تسجيل 13 انتهاكاً في منطقة التنف بسوريا من قبل هذه الطائرات.

وأشار نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم أوليغ غورينوف في بيان صحفي إلى أن “التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة انتهك الأجواء في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية، والتي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية”.

وأوضح ” تم تسجيل عشرة انتهاكات للأجواء السورية من قبل طائرتين مقاتلتين من طراز “اف -15” وثلاثة أزواج من مقاتلات “اف -16″ وزوجين من مقاتلات رافال تابعة للتحالف”.

وأضاف المسؤول الروسي: إن “قوات التحالف الدولي نفذت في الثاني عشر من الشهر الجاري في منطقة التنف بجنوب سوريا تدريبات باستخدام أنظمة الدفاع الجوي، ما خلق شروطاً مسبقة خطيرة لحوادث الطيران، وعرض تحليق الطائرات المدنية التي تقوم برحلات منتظمة فوق المنطقة للخطر”.

وكان حذر “غورينوف” في وقت سابق من الشهر الجاري من أن أنظمة توجيه الطائرات المسيرة الأمريكية في سوريا تظهر تأثيراً على الطائرات الروسية ما قد يؤدي لتشغيل تلقائي لأنظمة الدفاع الجوي بالطائرة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى