العناوين الرئيسيةفلسطين

المقررة الخاصة لحقوق الإنسان في فلسطين: الاحتلال حوّل فلسطين إلى سجن

أفادت مقررة الأمم المتحدة الخاصة المعنية بحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز أن الاحتلال حوّل الأرض الفلسطينية بأكملها إلى سجن مفتوح.

وتحدثت “ألبانيز” أمام جلسة لمجلس حقوق الإنسان في جنيف، بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية، أن “أجيالاً من الفلسطينيين عانوا من الحرمان التعسفي المنتظم وواسع النطاق من الحرية ومن ممارسة حقوقهم الحياتية والأساسية في ظل الاحتلال”.

وتابعت أن الاحتلال اعتقل منذ عام 1967 أكثر من 800 ألف فلسطيني بمن فيهم أطفال لا تتجاوز أعمارهم الـ 12 عاماً وهؤلاء يعاملون بوحشية في الحجز الصهيوني”.

ولفتت “ألبانيز” إلى أن “السجن الجماعي الذي يتعرض له الفلسطينيون يهدف إلى قمع مقاومة الاحتلال وحماية قواته ومستوطنيه، وتسهيل التعدي الاستيطاني الاستعماري في نهاية المطاف”.

وأضافت “القوة القائمة بالاحتلال تصور الفلسطينيين على أنهم تهديد جماعي لتجريدهم من صفتهم المدنية وتقويض وضعهم كأشخاص محميين بموجب القانون الدولي”.

وأوضحت “ألبانيز” في تقريرها أن “هذا النظام القمعي واسع النطاق، يمثل سمة أساسية للأنظمة الاستعمارية الاستيطانية التي سحقت السكان الأصليين عبر التاريخ واستولت على أراضيهم بشكل تدريجي”.

ويستمر الاحتلال الصهيوني بتنفيذ مشاريع الاستيطان على الأراضي الفلسطينية بهدف ضمها تدريجياً، وسط صمت دولي أمام الخروقات الصهيونية اليومية لمواثيق الأمم المتحدة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى