العناوين الرئيسية

الأرصاد: موجة حارة تؤثر على البلاد وتحذيرات من التعرض للشمس خلال الذروة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في المنطقة الساحلية لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /2_4/ درجات مئوية، بينما تميل درجات الحرارة للارتفاع قليلاً في باقي المناطق لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل،

والجو صيفياً عادياً في أغلب المناطق وحاراً نسبياً في المنطقة الساحليةً وبين الصحو والغائم جزئياً، سديمياً مغبرّاً وحاراً نسبياً في المناطق الشرقية والبادية.

و ليلاً يكون الجو لطيفاً خاصةً في المناطق الجبلية مع نسبة رطوبة مرتفعة خلال ساعات الليل والصباح الباكر في المناطق الساحلية والغربية، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

بالنسبة لطقس الأربعاء، حيث تتأثر البلاد بموجة حارة تستمر حتى نطلع الأسبوع القادم، و تستمر درجات الحرارة بارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو /3_5/ درجات مئوية في المنطقة الساحلية و أعلى من معدلاتها بنحو /1_3/ درجات مئوية في باقي المناطق.

والجو صحواً و حاراً نسبياً بشكلٍ عام، سديمياً مغبراً و حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تثير الغبار في المناطق الشرقية والبادية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت المديرية من حدوث الحرائق في الغابات والمناطق الحراجية والأراضي الزراعية بسبب ارتفاع درجات الحرارة، ومن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر خلال وقت الذروة خاصةً كبار السن والأطفال.

كما نبهت إلى عدم ترك المواد القابلة للاشتعال في الأماكن المغلقة معرضة لأشعة الشمس بشكل مباشر، ومن الأجواء السديمية المغبرّة التي تؤثر على مدى الرؤيا الأفقية ومرضى الجهاز التنفسي في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى