العناوين الرئيسيةمحليات

مدير توليد الطاقة الكهربائية بحلب: عودة المجموعة الخامسة في المحطة ساهم بخفض التقنين

أفاد المدير العام للشركة العامة لتوليد الطاقة الكهربائية بحلب عمر البريجاوي لتلفزيون الخبر، أن إعادة المجموعة الخامسة للخدمة ساهم بتخفيض ساعات التقنين الكهربائية.

وتابع “البريجاوي” أن “بتاريخ 6/7/2023 تم إعادة المجموعة الخامسة إلى الخدمة بعد انتهاء كافة أعمال الصيانة التي أجريت على أجزاء المجموعة بغية الحفاظ على وثوقية وأداء المجموعة، وتعزيز كفاءتها لتلبية الطلب على الطاقة”.

وأكمل “انتاج المجموعة الخامسة حوالي 207 ميغا واط وساهم دخولها إلى الخدمة بتقليص ساعات التقنين، أما فيما يتعلق بالمجموعة الأولى فهي الآن قيد إعادة التأهيل وقد وصلت نسبة الإنجاز إلى مراحل متقدمة، ومن المتوقع وضعها بالخدمة في غضون شهرين”.

وختم “البريجاوي” أن “المهندس غسان الزامل قام بزيارة المحطة بتاريخ 8/7 للاطلاع على واقع عمل المجموعة الخامسة، وأثنى على جهود العاملين الذين ساهموا بإنجاز هذا العمل الاستثنائي وذودهم بتوجيهاته في الحفاظ على المجموعة وبأعلى حالة فنية”.

وكشف وزير الكهرباء غسان الزامل لصحيفة “الوطن” المحلية، عن إعادة المجموعة الخامسة في محطة حلب لتوليد الكهرباء للخدمة بعد توقفها لمدة شهرين عن العمل بسبب عدد من الملاحظات بناء على تقييم أداء المجموعة من قبل شركة الكهرباء.

يذكر أن الرئيس بشار الأسد شهد في تموز 2022 إطلاق عمل مجموعة التوليد الخامسة في محطة حلب الحرارية بعد إعادة تأهيلها.

جعفر مشهدية – تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى