سياسة

رئاسة الجمهورية: العدوان الأمريكي تصرف أرعن وينم عن قصر نظر

قالت رئاسة الجمهورية العربية السورية أن “ما قامت به أمريكا ما هو إلا تصرف أرعن غير مسؤول ولا ينم إلا عن قصر نظر وضيق أفق وعمى سياسي وعسكري عن الواقع وإنجرار ساذج وراء حملة وهمية دعائية كاذبة محمومة غذت عنجهية هذا النظام للقيام بهذه العربدة السياسية والعسكرية الرعناء”.

وأوضحت الرئاسة في بيان لها أن “العدوان التي قامت الولايات المتحدة الأمريكية به فجر اليوم باستهداف مطار الشعيرات في ريف حمص هو جائر وسافر”.

وكان مطار الشعيرات العسكري الواقع في المنطقة الوسطى بالقرب من حمص تعرض لإعتداء أمريكي عبر 59 صاروخ “توماهوك” ما أدى إلى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى وإحداث أضرار مادية كبيرة”.

وأكدت رئاسة الجمهورية أن “إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على هذا الفعل المشين عبر استهداف مطار لدولة ذات سيادة يوضح بالدليل القاطع مرة أخرى ما كانت تقوله سوريا، وما زالت، من أن تعاقب الإدارات لهذا النظام لا يغير من السياسات العميقة لكيانه المتمثلة باستهداف الدول وإخضاع الشعوب ومحاولة الهيمنة على العالم”.

وأضافت الرئاسة: “إن كان النظام الأمريكي يعتقد أنه بهذا الاعتداء تمكن من دعم عملائه من العصابات والمنظمات الإرهابية على الأرض فإن الجمهورية العربية السورية تؤكد وبصريح العبارات بأن هذا العدوان زاد من تصميم سوريا على ضرب هؤلاء العملاء الإرهابيين وعلى استمرار سحقهم ورفع وتيرة العمل على ذلك أينما وجدوا على مساحة الأراضي السورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى